إعلان

منى مينا: استمرار مجلس نقابة الأطباء بنصف الأعضاء ''شلل للعمل النقابي''

03:54 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:

علّقت منى مينا عضو مجلس النقابة العامة، على قرار محكمة القضاء الاداري بعد اختصاصها في نظر دعاوى بطلان انعقاد الجمعية العمومية للأطباء، وتحويل القضية لمحكمة النقض، قائلة: "يكرس أمر واقع من العديد من المخالفات، بدءاً من تأجيل انتخابات التجديد النصفي، مروراً بأن تكون نقابتنا بلا نِصاب قانوني، وشل العمل النقابي، انتهاء بدخولنا في نفق مظلم من دفن الحركة النقابية".

وأوضحت مينا في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أن "قانون النقابة ينص على إسقاط نصف اعضاء المجلس بعد مرور عامين على انتخابهم، وقد جرت قرعة وأطيح بنصف عدد اعضاء مجلس النقابة، دون تجديد. مشيرة إلى أن غداً الاثنين 14 أكتوبر، يتمم عامين على انتخاب المجلس، هذا ما يعني أن نقابة الأطباء غير كاملة المجلس، وبالتالي غير كاملة النصاب".

وتابعت مينا، "استمرار المجلس بنصف الأعضاء يعني شلل لحركة العمل النقابي"، مضيفة: "لن نصمت ولن نستسلم، وهناك طرق كثيرة لممارسة العمل النقابي".

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، في مجلس الدولة، عصر الأحد، بعدم اختصاصها في نظر دعاوى بطلان انعقاد الجمعية العمومية للأطباء، وتحويل القضية لمحكمة النقض.

ورفع أعضاء في مجالس نقابات أطباء القاهرة والإسكندرية، والنقابة العامة، 3 دعاوى أمام القضاء الإداري قبيل الجمعية العمومية التي جرت في 3 اكتوبر الجاري، لوقف انعقادها، استناداً على مخالفات في اجراءات الدعوة لها، وانعقادها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: