إعلان

''تمرد'' تطالب ببث محاكمة مرسي على الهواء

08:37 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

طالبت حركة تمرد، القيادة الحالية للبلاد بإذاعة محاكمة مرسي المقرر إجراؤها يوم الرابع من نوفمبر القادم، على الهواء مباشرة، لـ''ضمان أن تكون المحاكمة شفافة وعادلة، ولإطلاع الشعب المصري على كافة حيثيات الحكم''.

وقال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسى الحركة ومسؤول الاتصال السياسي بها، في تصريحات له اليوم السبت: ''نطالب بأن تكون محاكمة مرسي شفافة وعادلة، وهذا يتطلب أن تكون مذاعة على الهواء مباشرة، فمن حق المصريين أن يتابعوا المحاكمة عبر التلفزيون مباشرة''.

وحددت محكمة استئناف القاهرة، رسميا يوم 4 نوفمبر المقبل، موعدا لأولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق و14 آخرين من القيادات والنشطاء بجماعة ''الإخوان المسلمين''، ومسئولين سابقين في الرئاسة، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، وذلك في القضية المتهم فيها بالتحريض على قتل المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الرئاسي ديسمبر الماضي.

ولم تحدد وزارة الداخلية المصرية رسميًا مكان انعقاد المحاكمة، لكن مصادر أمنية قالت في تصريحات سابقة، إنه ''من المرجح أن تعقد المحاكمة في معهد أمناء الشرطة، القريب من سجن مزرعة طرة، حيث تم تجهيز قاعتين وانتتقلت محكمة استئناف القاهرة لمعاينة المكان، وطلبت بعض الاشتراطات المتعلقة بتأمين هيئة المحكمة وكذلك قفص الاتهام''، فيما لم يحدد بعد ما إذا كانت المحاكمة ستكون على الهواء مباشرة أم لا.

وعلق عبد العزيز على ما تداولته وسائل إعلام محلية، بشأن عدم بث المحاكمة على الهواء، قائلاً: ''أي حديث عن عدم بث المحاكمة حجة واهية، ومن حق المصريين معرفة الحقيقة''.

من جانبها، قالت مي وهبه، المسؤولة الإعلامية لحركة تمرد: ''المهم أن يلقى مرسي مصيره العادل، وكونه أول رئيس منتخب، لن يعفيه من محاكمة عادلة وشفافة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان