إعلان

إعلان حالة الطوارئ القصوى بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق طوال أيام العيد

03:17 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، عن بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة الأول '' حلوان – المرج '' والثاني '' شبرا الخيمة – المنيب '' والمرحلة الأولى من الخط الثالث '' العتبة – العباسية ''، بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين خلال فترة العيد، والتي تلقى إقبالاً متزايداً من جمهور الركاب خاصة لمرتادي مناطق الزيارات من الحدائق والمنتزهات والمناطق الأثرية .

وطالب الدميري، خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات شركة مترو الأنفاق، اليوم السبت، بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم في حال وجود أي قصور في توفير الخدمة المطلوبة، وكذلك العمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد تحدث خلال العيد واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها، كما أوصى مسئولي المترو بالتيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم .

وكلف الوزير المسئولين بالشركة بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي لسير القطارات، وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت، كما تقرر تشغيل الخط الساخن يومياً خلال أجازة العيد لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات لمستخدمي المترو برقم تليفون '' 16048 '' .

وأضاف وزير النقل، أنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي '' 1302'' رحلات يومياً، وأنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم الجهات الأمنية وتواجدها بخطوط المترو على مدار اليوم للحفاظ على الأمن والنظام ، والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على النظام العام داخل المترو .

من جانبه، أكد المهندس عبد الله فوزى، رئيس شركة المترو، أنه تم عمل جداول عمل خلال هذه العطلة لضمان تواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لتلافى حدوث أي أعطال خلال أيام العيد ومتابعة الآداء والحفاظ على استقرار تشغيل المترو وتحقيقاً للالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر.

وأضاف فوزي، أنه تقرر تشغيل مكاتب اشتراكات المترو يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً يومياً '' عدا أول أيام العيد '' ، كما تقرر انتشار فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو للعلاج والإصلاح الفوري لأي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، موضحًا أنه تم التنبيه على قائدي القطارات بزيادة زمن التوقف بالمحطات المزدحمة طبقاً لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع جداول التشغيل وكذلك تواجد أفراد الأمن الصناعي بالمحطات ومتابعة نقاط الإسعاف في حالة حدوث طوارئ لاقدر الله .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان