بالفيديو..سفير مصر السابق بواشنطن يحذر من القرارات الانفعالية عقب تخفيض المعونة لمصر

07:53 ص الجمعة 11 أكتوبر 2013
بالفيديو..سفير مصر السابق بواشنطن يحذر من القرارات الانفعالية عقب تخفيض المعونة لمصر

كتبت- عبير القاضي:

أكد السفير سامح شكري، سفير مصر السابق بواشنطن، أن الخطوات الامريكية في الفترة الأخيرة تتسم بالتخبط وعدم ادراك حقائق الأمور حول الأحداث في مصر.

وأضاف شكري خلال مكالمة هاتفية في برنامج '' صح النوم'' على فضائية '' التحرير''، مساء الخميس، أن وزارة الخارجية ارسلت بيان رسمي تستنكر فيه القرارات الاخيرة التي اصدرتها الولايات المتحدة الامريكية بشأن المعونة الامريكية، مشيرة أن مصر لا تخضع لأي املاءات أو ضغوط خارجية.

وتابع أن مصر استعادة كرامتها منذ ثورة 25 يناير، والتي تستمد قوتها من ارادة الشعب المصري، والتي من شأنها تحريك القرارات السياسية في مصر، مؤكدا أن القوات المسلحة ستتخذ الاجراءات المناسبة التي تتماشى مع القرارات الامريكية .

وواصل ان الوضع الحالي يحتاج إلى مراجعة العلاقات المصرية الامريكية، واجراء حوار عميق بين الطرفين، لتحديد نوع هذه العلاقة والمصالحة المتبادلة بين البلدين، مؤكدا أهمية اعلاء المصلحة المصرية، قائلا: يجب إلا تتخذ مواقف وقرارات انفعالية تصب ضد المصلحة العامة لمصر.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت تخفيض مساعدتها العسكرية والاقتصادية إلى مصر، وربطها بتطبيق القانون، في حين أعلن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ان هذا القرار لا يعني قطع العلاقات مع مصر بأي حال من الأحوال.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان