إعلان

أطفال يطالبون الخمسين بنص دستوري يمنع محاكماتهم أمام القضاء العسكري

12:59 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

عقدت لجنة الحوار والتواصل المجتمعي، اليوم الخميس، جلسة استماع لجمعية النهوض بالطفولة، للتعرف على مقترحات الأطفال بشأن التعديلات الدستورية.

وقدم الأطفال خلال الاجتماع، مذكرة بمطالبهم التي يريدون تضمينها في التعديلات الدستورية، وهى "وقف المحاكمات العسكرية ضد الأطفال ووضع آلية لضبط وإحضار الأطفال للتحقيق، وقف التعذيب داخل السجون وأن يلقوا معاملة حسنة في الاصلاحيات ، كما تضمنت المذكرة ضرورة إضافة مادة في الدستور تقضى بعدم ضبط وإحضار الأطفال إلا بعد إخطار ولي الأمر وعدم احتجاز الأطفال في معسكرات الأمن المركزي والسجون.

واشتكى الأطفال، من تعامل الشرطة مع أطفال الشوارع، خاصة أنهم يعاملونهم بقسوة وبطريقة غير أدمية.

وكشف طفل يدعى مصطفى أمين، عن قيام أجهزة الشرطة بالقاء القبض عليه في عهد الرئيس السابق محمد مرسي وأودعوه في الحبس في معسكر الأمن المركزي بالسلام لمدة 3 أيام، مطالبا بأن يكون تعامل الدولة مع أطفال الشوارع ليس عن طريق الحبس ولكن من خلال توفير مراكز إيواء لهم.

وانتقد الأطفال عدم تطبيق الدوله للقانون خاصة فيما يتعلق بختان الإناث الذي يعرض حياة الأطفال للخطر، مشددين على ضرورة وضع نص فى الدستور يجرم ختان الإناث، غير أن سامح عاشور مقرر اللجنة أكد أن ذلك منصوص عليه فى قانون العقوبات وأضاف أن الأمر يرجع إلى مدى رغبة الدولة في الحد من تلك الظاهرة.

وفى السياق ذاته فأجات إحدى الاطفال المشاركات في اللجنة سامح عاشور، بقولها أن الدولة لا تهتم بالأقليات الأمر الذي أدى إلى اندهاشه، متسائلا "من هم الأقليات؟"، فردت الطفلة: "أن جميع أطفال مصر أقليات".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان