إعلان

الشورى يوافق ''مبدئيًا'' على قانون انتخاب ''مجلس النواب''

03:48 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:
وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم، مبدئياً على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنه 1972 فى شأن مجلس النواب (الشعب سابقاً)، على أن يناقش المجلس في جلسته الأحد القادم مشروع القانون بعد انتهاء اللجنة من مناقشة المقترحات التى سيتقدم بها الاعضاء بحد أقصى صباح غد الخميس.

من جانبها، طالبت الدكتورة منى مكرم عبيد، عضو بمجلس الشورى، بإطلاق المجلس مباردة للمصالحة الوطنية مع منح وقت مناسب لدراسة قانون انتخابات مجلس النواب، لتضمين المقترحات المجتمعية، فيما رفض النائب ممدوح رمزى، مشروع قانون مجلس النواب جملة وتفصيلاً.

من جانبه أعلن عبد الهادى القصبي، عضو المجلس، موافقته على مشروع القانون من حيث  المبدأ، معتبراً إياه القاطرة التى ستؤدى لتسير الدولة لبر الآمان، فيما رفض المهندس السيد حزين، حديث أحد الاعضاء بأن التشريع هو عمل استثنائى لمجلس الشورى، قائلاً ''التشريع بنص الدستور هو أمر أصيل''.

وقال حزين، أن مجلس الشورى ملتزم بالشكل الذى حدده الدستور بالنسبة لقانون الانتخابات، داعياً الحكومة لوضع كافة القوانين التى سترسلها للمجلس أمام الحوار المجتمعي ليأتى للمجلس بعد دراسة وافيه ليعمل عليه.

ودعا حافظ فاروق، ممثل التيار المصرى، أعضاء المجلس تهيئة التشريع للبرلمان القادم بحيث تكون الدولة ظهيراً للشباب، فيما وافق جبالي محمد المراغي، على القانون مع التحفظ على تعريف العامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان