إعلان

هيئة الاستشعار تعلن نتائج مشروع ''تخريط التربة'' بكوم أمبو غدا

03:16 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

تبدأ غدا الأربعاء بمقر الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء تحت رعاية الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي، ورشة العمل العلمية التي تنظمها الهيئة للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من المشروع المصري الأمريكي المشترك لاستخدام ''الطيف'' في وضع خرائط للتربة ''تخريط التربة'' في منطقة سهل الجلابة غرب كوم إمبو بهدف تنميتها زراعيا.

وصرح الدكتور عباس زغلول الأستاذ المتفرغ بالهيئة والباحث الرئيسي للمشروع، بأنه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية وبتمويل من برنامج المعونة الأمريكية وتتضمن مرحلته الأولى دراسة تخريط دراسة تخريط سهل الجلابة بغرب كوم إمبو بالصحراء الغربية.

وأشار زغلول إلى أنه يشارك في تنفيذ المشروع فريق علمي يضم أساتذة من جامعات أسوان وقناة السويس وبورسعيد في تخصصات تغطي كافة الأنشطة المتعلقة بالمشروع مما يساهم في تحقيق هدفه الرئيسي.

وأضاف أن الورشة ستناقش من خلال 6 أوراق عمل التقنيات العلمية الحديثة المستخدمة في تخريط الأراضي، بالإضافة إلى عرض أهداف وأنشطة المشروع، والمستشعرات المستخدمة في جمع وتحليل البيانات بهدف التنمية المستدامة، وموضوع الموارد المائية في المنطقة.

كما ستناقش الورشة استخدام الرادار الأرضي في مسحها للتعرف على التراكيب الجيولوجية المؤثرة وعلاقتها باتجاه سريان المياه الجوفية، واستخدام الصور الفضائية الرادارية والرادار الأرضي في استكشاف وتحديد مجارى الوديان الرادارية القديمة المدفونة لتحديد أنسب المواقع لحفر آبار المياه الجوفية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان