إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم ''الأمر بالمعروف'' بازدراء الأديان وتقسيم الوطن لـ''كافر ومسلم''

02:26 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:
تقدم مفيد ثابت، وبشير جابر، وسومة منصور، المحامون ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد هشام العشري، مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتهموه بـالإدلاء بتصريحات مخالفة للدستور تقسم الوطن إلى مسلم وكافر.

وذكر البلاغ، الذي حمل رقم 26 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن "العشري"، قد أدلى بتصريحات في حوار له بجريدة مستقلة، بتاريخ 2يناير الجاري، من شأنها تكدير السلم والأمن العام كما أنها اعتداء علي العقيدة وازدراء للأديان وتقسيم الوطن الي كافر ومسلم ومخالفة للدستور المصري لدعوته باقامة هيئة معونة للشرطة المصرية لتطبيق الشريعة الاسلامية.

وأضاف البلاغ، أن مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن  المنكر أنه سيتم دعوة الأقباط  الي الدين الاسلامي، وسنقوم بتوزيع منشورات أمام واذا لم ترض القبطية الاسلام فيجب أن ترتدي الحجاب ولو بغير اقتناع أو رضى وأنه عليها الالتزام بذلك قائلا"دا مفيهوش كلام" ,وقال نحن لا نتدخل باليد الآن وقد أعزر من أنذر.

وتابع البلاغ، أنه عند سؤال مؤسس الحركة عن مصادر تمويله امتنع عن الاجابة، وأعلن أن مقر الهيئة سيكون في الأزهر بعد إصلاحه “وإن شاء الله الدكتور أحمد الطيب يموت قريب ونخلص منه".

وأشار البلاغ أن التصريحات التي أدلى بها  مؤسس حركة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من شأنه تكدير السلم والامن العام كما تعد اعتداء صارخا علي الحرية الشخصية والفكر والعقيدة وازدراء الاديان وتقسيم الوطن الي كافر ومسلم كما انها تتعارض مع نصوص الدستور المصري.

وطالب مقدمو البلاغ باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه مع التحري عن محل إقامته.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان