إعلان

القعيد: الاخوان أقالوا وزير الداخلية بسبب القبض على حارس ''الشاطر''

02:38 ص السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
قال الكاتب يوسف القعيد أن النائب العام ظهر منذ ايام واكد في بيان له عن وجود ادلة جديدة لإعادة محاكمة المتهمين في قضيه مجزره بورسعيد مره أخرى، مشيرا الي ان غدا سيكون يوما صعبا في تاريخ مصر لوجود 74 شهيدا واهالي الشهداء يطالبون القصاص لأبنائهم وستكون كارثة لو حكم بالتأجيل .

وأضاف القعيد في لقائه مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير "أن خطورة الحكم ان جرائم القتل عقوبتها الإعدام والاعتراف بجرائم القتل يكون باعتراف مؤكد من القاتل أو شهود من الدرجة الأولي .

وأشار إلى أن المشكلة أننا قمنا بـ ثورة ولا نقول عدالة ثورية أو عدالة انتقالية واننا نعمل علي القانون القديم الذي يلزم القاضي بإصدار حكم.

كما  أضاف القعيد أن صديق مقرب له أبلغه أن سبب استبعاد وزير الداخلية السابق اللواء أحمد جمال الدين، هو رفضه وجود ما يسمى بالشرطة الشعبية التي تتبع جماعة الإخوان المسلمين، لافتًا إلى أن الشرطة الشعبية كانت تريد من الوزير السابق أن تعمل تحت ستار وزارة الداخلية فرفض ذلك.

وتابع القعيد أن القبض على حارس خيرت الشاطر، والتقاعس عن تأمين مقرات الحرية والعدالة من الممكن أن يكون سببًا في استبعاده من التشكيل الوزاري الأخير.

و عن نية الحكومة لاعتماد 3 أرغفة يوميا للمواطن، أشار القعيد أن الدولة تتناسى أن المسجون يأخذ 5 أرغفة في اليوم، مؤكدا أن التوافق غير موجود وأن الشعب مهدد في لقمة عيشه من سياسة الحكومة الفاشلة في التعامل مع الازمة الحالية.

و عن ظاهرة "البلاك بلوك" قال القعيد إنها وغيرها من التنظيمات الملثمة، رد فعل نتيجة للخوف من القمع ومعرفة هويتهم الحقيقية ومحاسبتهم فيما بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان