إعلان

في ذكرى الثورة.. القوى الثورية تتحشد في الميدان و ''الإخوان'' توزع ''لحمة''

03:02 ص الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

دعت القوى الثورية للتظاهر، في الذكرى الثانية لثورة يناير، استكمالًا لأهداف الثورة تحت شعار ''استكمال أهداف الثورة أو الرحيل''، فيما قامت جماعة الإخوان المسلمين بتدشين حملتها ''معًا نبني مصر'' والتي تنادي بزراعة الأشجار وترميم المدارس وتجميل القرى وعلاج المرضى.

وقام شباب بجماعة الإخوان المسلمين، الخميس، برفع أحجام الحركة المرورية بمحور مصطفى النحاس، وذلك تمهيداً لإعداد المخططات النهائية للمحور بعد التطوير، في حين قام آخرون بدهان عدد من الأسوار والأرصفة وتنظيف الشوارع بمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر بشرق القاهرة.

وأقام شباب الإخوان أيضًا معرض للسلع الغذائية بسعر الجملة للتخفيف على الأهالى، على حد وصفهم، بشارع جسر البحر، بمنطقة بشبرا، واحتوى المعرض على العديد من السلع الضرورية بسعر التكلفة مثل ''الطماطم والبطاطس والبصل واللحوم المجمدة التى كان سعر الكيلو بـ 36 ج''.

وبدأ حزب الحرية والعدالة بمحافظة كفر الشيخ حملته التي تهدف إلى زراعة 100 ألف شجرة مثمرة في المحافظة.

يأتي هذا في الوقت الذي استمرت القوى والأحزاب السياسية في دعواتها للحشد والتظاهر غدًا لاستكمال أهداف ثورة الـ25 من يناير، حيث قام شباب أحزاب الدستور ومصر القوية وتحالف الثورة مستمرة، وحزب 6 أبريل ''تحت التأسيس'' بالتظاهر في حلوان لحث الأهالي على النزول إلى ميدان التحرير غدًا.

هذا مع استمرار اعتصام القوى والتيارات السياسية بميدان التحرير، بجانب تظاهر شباب الأولتراس في مناطق مختلفة، منذ الأربعاء، وظهور حركات مثل البلاك بلوك التي أكدت على مشاركتها في تظاهرات يوم 25 يناير، لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين.

وقد تطور المشهد مبكرًا في ميدان التحرير، حيث وقعت اشتباكات بين قوات الأمن المتواجدة بشارع قصر العيني، وعدد من المتظاهرين هناك، بعد إزالة العديد من الكتل الخرسانية المتواجدة بالشارع هناك.

وفي نفس السياق، واصل أعضاء موقعي التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' و ''تويتر''، الحشد للتظاهرات، ومحاولة طمأنة المواطنين البسطاء بأن التظاهرات سلمية، وسط مناداة بأن هذه التظاهرات لن تعترض قوات الشرطة أو الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان