إعلان

صرف 82 مليون جنيه لأسر شهداء الثورة.. وتعيين أكثر 4 آلاف مصاب

09:12 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال خالد بدوي، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين إن المجلس قام بصرف شيكات قيمتها 81 مليونا و800 ألف جنيه لأسر شهداء ثورة يناير.
 
وعرض بدوي نشاط المجلس منذ إنشائه حتى الآن في تقرير رسمي جاء فيه أن إجمالي الشيكات التي تم صرفها لأسر الشهداء 818 شيكا بإجمالي مبلغ 81 مليونا و800 ألف جنيه، وبالنسبة للمصابين فإن إجمالي أعداد المصابين الذي تم صرف الدعم المادي لهم في الفترة من 20 يوليو 2011 وحتي 21 يناير الجاري بإجمالي 5259 مصابا تم صرف 57 شيكا وحصل 3777 مصابا على دعم مادي بواقع 15 ألف جنيه، كما حصل 1482 مصابا على دعم بمبلغ 5 آلاف جنيه.
 
ولفت بدوي إلى أنه تم توفير 4202 فرصة عمل للمصابين في عدة جهات وهي وزارة المالية ووزارة النقل والمواصلات والهيئة العامة للتخطيط العمراني ووزارة الطيران المدني والمجلس الأعلى للآثار ووزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى الوزارات المختلفة والمجالس المحلية بالمحافظات.
 
وأشار إلى أنه تم رفض 179 حالة، بالإضافة إلى حالات مرضية لا علاقة لها بأحداث الثورة، فضلا عن أن تاريخ الإصابة خارج الأحداث التي يختص بها المجلس.
 
وكشف بدوي عن أن الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهوريا باعتبار شهداء ومصابي أحداث مباراة النادي الأهلي والمصري البورسعيدي ضمن شهداء ومصابي الثورة.
 
وأوضح أن المجلس يقدم رعاية متكاملة للمصابين وأسر الشهداء من مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية، ومن بينها الإعفاء من رسوم المدارس والرسوم الجامعية، إلى جانب خدمات المواصلات.
 
كما كشف أن المجلس بصدد إعداد تشريع يقدم إلى مجلس الشوري لتحديد وصف الشهيد والمصاب حتى لا يحصل على هذا اللقب من لا يستحقه

فيديو قد يعجبك: