إعلان

''الشورى'' يوافق على التصويت ''الآلي و الإليكتروني'' في الانتخابات

09:19 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
وافق نواب مجلس الشورى في جلستهم المسائية اليوم الخميس، على استخدام الأسلوب الآلي أو الإليكتروني في انتخابات مجلس النواب.

جاء ذلك في سياق مناقشات النواب برئاسة الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس لتعديلات مقترحة من الحكومة على القانون رقم 73 لسنة 1956 بشأن تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

وكان المستشار عمر الشريف ممثلاً عن وزارة العدل قد ذكر أن الأسلوب الإليكتروني يعيبه إمكانية تعرضه للاختراق، لكن النائب الدكتور عصام العريان أشار إلى أن بعض الدول مثل الهند تمزج بين الأسلوبين التقليدي والإليكتروني.

وبدوره أكد النائب الدكتور ثروت نافع، أن الأسلوب الإليكتروني مؤمن تماماً، لافتاً إلى أنه خبير دولي في المجال الإليكتروني وأنه عمل في هذا المجال في دول أوربية وأمريكا، وأنه ساهم في تطبيقه في حلف الناتو وفي شمال أفريقيا .

فيما اقترح النائب المهندس صلاح عبد المعبود أن يتم استخدام الأسلوب الإليكتروني مرحلياً.

ولدى اقتراح بعض الأعضاء استخدام عبارة" النظام الآلي " بدلاً من " الإليكتروني" رد الدكتور نافع، بأن الآلي هو استخدام آلة محددة للتصويت أما الإليكتروني فيكون باستخدام أدوات إليكترونية متنوعة.

ولفت النائب الدكتور جمال حشمت إلى أن هذه الآلة استخدمت بالفعل في انتخابات الكنيسة المصرية لاختيار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان