إعلان

تتنحي هيئة المحكمة عن نظر قضية قتل متظاهري المرج

03:38 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:
 
تنحت الخميس، محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمود الرشيدي، عن نظر قضية مقتل المتظاهرين أمام قسم المرج لاستشعارها الحرج.

ويحاكم في القضية العقيد أمجد محمد إبراهيم مأمور القسم، ومعاون المباحث أحمد ابراهيم أحمد الفقي، والنقيب محمد أحمد السيسي، وملازم أول محمد حامد أبو شوشة، و3 أمناء شرطة، هم: إيهاب أبوسيف، وعلى مصطفى السرباوي، وهاني فؤاد رياض؛ حيث يواجه المتهمون اتهامات بالقتل العمد والشروع فيه.

كانت المحكمة استمعت إلى أقوال أحد الضباط كشاهد نفي، والذي قال: إن بعض المتهمين لم يتواجدوا أثناء الأحداث التي وقعت في ''جمعة الغضب'' 28 يناير 2011.

وكان ياسر سيد أحمد، المحامي عن المدعين بالحق المدني، قد قدم لهيئة المحكمة شهادة رسمية موثقة من الشهر العقاري مُحررة من المتهم الأول مأمور القسم تفيد بأنه أصدر أمراً بسحب السلاح الآلي من المجندين بالقسم والطبنجات من الأفراد المتواجدين معه، وقام بتسليمها لمندوب حجرة السلاح خشية تعرض أحد للأذى.

وأضاف أنه تعذر على المأمور سحب سلاح العُهدة الشخصية من الضباط.

واشار إلى لنقيب مدحت عبدالحفيظ، والملازم كريم عبدالسلام، والأمناء عصام ابراهيم، ومحمد عبدالمنعم، وصابر منصور، والشرطي منصور الهادي كانوا متواجدين في القسم وقت الأحداث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان