إعلان

قائد قطار: 85 % من إشارات السكة الحديد غير صالحة

12:05 ص الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال هاشم رابح، قائد قطار، إن ''كارثة حادث قطار البدرشين، حدثت في مؤخرة القطار، الأمر الذي ينفي المسؤولية بالكامل عن سائق القطار''، موضحًا أن الخطأ إذا حدث في مقدمة القطار يكون المسؤول عنه قائد القطار.

وأضاف رابع أثناء حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" الذي يذاع على قناة "دريم 2" أن هناك تقريرًا لقادة قطارات السكة الحديد، يبين أن 85 % من إشارات السكة الحديد لا تصلح للاستخدام.

ومن جانبه، أوضح محمد عبدالستار، رئيس النقابة المستقلة لهيئة السكة الحديد، أن عربة القطار التي شهدت الحادث، جاءت ضمن صفقة جرارات مستهلكة من الخارج، مؤكدًا أن عربة القطار التي شهدت حادث البدرشين، تم إجراء عمرة لها منذ شهرين، لافتًا أن المسؤول عن هذا الحادث هو مهندس الورش، لأنه سمح للعربة أن تسير رغم عدم صلاحيتها للاستخدام.

وأشار عبدالستار، أن النقابة قدمت مستندات هامة للنيابة العامة، تتعلق بصفقة جرارات غير صالحة ومستهلكة في الخارج لنيابة الأموال العامة، تم استيرادها من قبل وزير النقل الأسبق محمد لطفي منصور بالمليارات، إلى جانب التقارير الفنية التي قدمتها النقابة، والتي تفيد بأن هذه الجرارات التي تم استيرادها لا تصلح فنيًا للاستخدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان