إعلان

إبراهيم المعلم: أتمنى أن تكون محاكمة مبارك الجديدة أكثر إنصافًا

01:43 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعه الشروق، إبراهيم المعلم، عن حزنه الشديد لضحايا ومصابين مصر في حادث قطار بدرشين، والذي وقع اليوم، مؤكدًا أن الوضع في قطاع السكك الحديدية بمصر قد وصل لدرجة كبيرة من التدهور والانحطاط والتعامل بشكل غير أدمي مع المواطنين والذي يتطلب التدخل العاجل في رأيه لتطوير هذا القطاع على غرار ما قامت به الصين من تطوير السكك الحديدية في 15 عام فقط.

وأضاف المعلم، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "زي الشمس"، على قناة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن ثورة 25 يناير قامت نتيجة فشل نظام الحكم في مصر وعدم تحقيقه للعدالة الاجتماعية أو الديمقراطية أو احترام آدمية المواطن المصري، لافتًا في هذا السياق إلى الخطأ الذي وقعت فيه الثورة بترك الميدان بعد تنحي مبارك رغم بقاء النظام القديم كما هو بفساده وإهماله وسقوط فقط رأس النظام.

وتحدث إبراهيم المعلم بعد ذلك عن دور لجنة التواصل والحوار الوطني في إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الرئيس محمد مرسي أواخر نوفمبر من العام الماضي، فضلا عن سعي اللجنة للوصول لحد أدنى من الخلاف بين القوى الوطنية المختلفة، مشيرًا إلى تقديم جبهة الإنقاذ عدد من التعديلات على مواد الدستور الجديد سواء من قبل أفراد أو أحزاب تابعين للجبهة، وتنوعت المطالبة بالتعديل ما بين 6 أو 15 أو 39 مادة .

وأضاف أن هناك  التزام من قبل حزب الحرية والعدالة و54 شخصية من رؤساء الأحزاب، فضلا عن التزام رئيس الجمهورية محمد مرسي في جلسة الحوار بالقبول بفكرة التعديل، مشددًا في هذا السياق على أن تصريحات عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والتي أشار من خلالها لرفض تعديل مواد في الدستور هي تصريحات سلبية ومضرة في هذه المرحلة.

وعن قبول محكمة النقض الطعن في قضية مبارك وحبيب العادلي وإعادة محاكمتها من جديد، أكد "المعلم" على أهمية تحقيق القضاء كل ما هو صالح المجتمع، معربا في هذا السياق عن تمنيه أن تكون المحاكمة القادمة أكثر إنصافًا.
 
وطالب "المعلم" بضرورة العمل على وجود نظام انتخابي دستوري محترم ومعارضة قوية وفعالة تملك بدائل حقيقية للبناء والإصلاح وذلك حرصا على مصلحة مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان