إعلان

التيار الشعبي: القضاء لا يتحمل مسئولية إعادة محاكمة مبارك

03:44 م الأحد 13 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

علقت هبة يس، المتحدثة باسم التيار الشعبي، على إعادة محاكمة مبارك، قائلة ''يبدو أنها استمرار للسياسات المتبعة مؤخرًا ببراءة قتلة الثوار''، مضيفة ''لن نُحمل القضاء المسئولية لأنه يتعامل مع ما يقدم أمامه فقط''.

وقالت ''يس'' في تصريحات خاصة لـ مصراوي''، ''مرسي ملزم بما له من صلاحيات والسلطة التنفيذية بأمر السلطات المختصة والمتمثلة في المخابرات العامة والحربية وجهاز أمن الدولة، بإخراج وتقديم كافة الأدلة التي تدين قتلة الثوار''.

وتابعت ''يس'' أن ''مرسي قد وعد سابقا قبل انتخابه بأنه سيعمل على إقامة محاكمات ثورية لقتلة الثوار، ولكنه لم يستخدم سلطاته لاستخراج الأدلة التي لم تقدم للنيابة والمحكمة من الجهات المعنية والتي لديها تلك الأدلة''.

جاء ذلك عقب صدور حكم محكمة النقض في جلسة، اليوم الأحد، بقبول الطعن المقدم من حسني مبارك وحبيب العادلي، الرئيس المخلوع ووزير داخليته، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، وقررت إعادة محاكمة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين، وهم (مبارك، العادلي، علاء وجمال مبارك، و6 من مساعدي العادلي الحاصلين على براءات''، ومن المقرر أن تعود القضية لمحكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة لنظر القضية من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان