إعلان

أطباء وصحفيين أمام سفارة الإمارات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين

03:16 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -مصراوي:

نظم العشرات من النشطاء الأطباء والصحفيين وأهالي المعتقلين المصريين في الإمارات، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام السفارة الإماراتية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم الذين تم اعتقالهم في ظروف غامضة خلال الأسبوعين الماضيين.

وردد المحتجون وراء محمد عبد القدوس، عضو نقابة الصحفيين، هتافات مثل: ''يا خلفان .. المصري مش زي زمان''، في إشارة إلى ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، و''افرج عنهم يا نهيان .. المصري أبدا ما يتهان''، فيما حمل المتظاهرون لافتات تحمل أسماء المعتقلين ونبذة عنهم.

وقال عبد الله الكريوني، مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء، لـ''الأناضول'' إن الأطباء الثلاثة المعتقلين اقتيدوا لأماكن غير معلومة، ودون اتهام واضح، وأحدهم يبلغ من العمر 63 عاما ومصاب بأمراض مزمنة تتطلب علاجا فوريا.

وتابع أن ''السلطات الإماراتية لم تبد أي تعاون معنا، وخطوات التصعيد مفتوحة إذا لم تثمر وقفتنا نتيجة واضحة في ملف المعتقلين''.

في ذات السياق قال قطب العربي، الأمين المساعد للمجلس الأعلى للصحافة، إن ''السلطات الإماراتية كانت متعنتة بشدة في تعاطيها مع ملف المعتقلين المصريين''، مشيرا إلى أن المتظاهرين سيشكلون وفدا ممثلا لهم للدخول إلى السفير الإماراتي وتسليمه مذكرة من قبل أسر المعتقلين ومحاولة الضغط لفتح المجال لزيارة المعتقلين ومعرفة أماكن تواجدهم والإفراج عنهم''.

وأكدت السفارة المصرية اعتقال 3 أطباء، قائلة إنه جاري التواصل مع الجهات الإماراتية لمتابعة قضيتهم، فيما أكد نقيب المهندسين، ماجد الخلوصي، لـ''الأناضول'' اعتقال 3 مهندسين في حملة اعتقال طالت عدد من المصريين.

واعتقل منذ منتصف ديسمبر  المنصرم أكثر من 10 مصريين بالإمارات من بينهم أطباء ومهندسين ومعلمين وصحفي، بحسب مصادر نقابية مصرية وصحف إماراتية، فيما لم يصدر رد فعل رسمي على هذه الاعتقالات من جانب جماعة الإخوان المسلمين في مصر حتى عصر الثلاثاء غير أنها سبق أن نفت أي محاولة للتدخل في الشئون الداخلية للإمارات أو دعم جماعة الإصلاح الإمارتية المحسوبة على تيار الإخوان .

فيديو قد يعجبك: