إعلان

مصر الدولية تخضع لإرادة طلاب الجامعة وتقر اللائحة الطلابية

04:38 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
أكدت الحركة الطلابية لجامعة مصر الدولية، على موافقة الجامعة على اللائحة الطلابية التى وضعوها، والتى ناضلوا من أجل إقرارها منذ أكثر من عام، وختموا نضالهم بعدة وقفات احتجاجية خلال الأسبوعين الماضيين، تم ختامها اليوم بإمضاء الجامعة رسميّاً على اللائحة ليتم بعد أسابيع فتح باب الترشيح لأول اتحاد طلبة فى تاريخ الجامعة.

وقالت المتحدثة الإعلامية للحركة منة علاء، أن الجامعة أعلنت الموافقة على اللائحة التى قام الطلاب بوضعها منذ أكثر من عام، وذلك بعد الضغط عليها من بداية العام الدراسى الحالى بتنظيم وقفات احتجاجية وسلاسل بشرية رفع بها الطلاب مطلب اتحاد طلبة داخل الجامعة يكون صوتاً لهم، ومدافعاً عن حقوقهم.

وأضافت منة لـ "مصراوي" أن الجامعة قد وافقت من قبل على اللائحة التى تم وضعها من قبلهم، وناقشت مع الطلبة بعض المواد التى كانت محل خلاف بين الطلبة والجامعة، وتم التوصل بها لحلول وسطية، مشيرة إلى انها بالرغم من ذلك ماطلت فى الإمضاء بشكل رسمى على اللائحة.

وتابعت "آخر معاد حددته الجامعة معانا لإقرار اللائحة  كان اليوم الأحد الساعة الواحدة، وبدأنا بدورنا فى دعوة  طلاب الحركة وغيرهم للاحتشاد أمام المبنى الرئيسى للجامعة، منتظرين إقرار اللائحة، كضغط على الجامعة حتى لا تتراجع بالقرار، وقامت بعد ذلك الإدارة بدعوة ممثلين عنا للاجتماع بهم ومناقشتهم بالموضوع، وتم خلال الاجتماع الموافقة على إقرار اللائحة".

من جانبه"قال مصطفى قنديل" رئيس الحركة قائلاً :"إدارة الجامعة خشيت من تطور الاحتجاجات الجامعية كما حدث بجامعات أخرى ، فطلب نائب رئيس الجامعة حمدى حسن الاجتماع بنا وقرر خلال الاجتماع التوقيع على اللائحة وفتح باب الترشيح للإشراف على الانتخابات الأسبوعين القادمين، على أن يتم بعد ذلك فتح باب الترشح لأول اتحاد طلبة للجامعة منذ إنشائها قبل 15 عام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان