إعلان

الجامعة الأمريكية تلجأ إلى الدراسة عن بُعد لحين التفاوض مع معتصميها

08:42 م الخميس 27 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:
قررت الجامعة الأمريكية بالقاهرة استئناف دراستها يوم الأحد الموافق 30 سبتمبر من خلال المحاضرات الإلكترونية والمحاضرات وجاً لوجه مع الطلاب، مؤكدين أن الدراسة ستستمر عن طريق موقع الجامعة.

و أوضحت الجامعة فى بيان لها الخميس أنها قررت ذلك حتى لا تعطل رسالتها التعليمية ولتحقق عدد الساعات الدراسية المعتمدة، وكى لا تضطر إلى إلغاء الفصل الدراسى الأول،  مشيرة إلى أن المفاوضات  بين إدارة الجامعة والطلبة المتظاهرين مازالت جارية.

وأضاف بيان الجامعة أنه سوف يبدأ استئناف الدروس من خلال مجموعة من طرق التدريس التى تمزج بين المحاضرات الإلكترونية عن طريق الإنترنت والمحاضرات وجهاً لوجه مع الطلاب اعتباراً من يوم الأحد القادم، وسيستأنف أيضاً الأساتذة إعطاء دروسهم على الانترنت حيث يستطيع الطلاب تصفح موقع الجامعة للعثور على المادة العلمية للمواد التى قاموا بالتسجيل فيها.
 
كما أشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن المعلومات الإضافية الخاصة بالدورات الدراسية التي ستعقد وجهاً لوجه للطلاب من قبل الإدارات أو الأساتذة بحلول أوائل الأسبوع المقبل، موضحاً   أن الجامعة يجب عليها توفير عدد معين من ساعات التدريس للطلاب من أجل تلبية متطلبات الإعتماد وضمان استيفائها قبل نهاية الفصل الدراسي، وأنه سيتم الاتصال بالموظفين  من قبل مديريهم لترتيب استئناف العمل عن بعد.

يذكر أنه قد اعتصم العشرات من طلاب الجامعة الأمريكية  أمامها منذ حوالى أسبوعين احتجاجاً على زيادة المصاريف الدراسية بنسبة 7%،  وقاموا بمنع طلابها وأساتذتها من الدخول إلى الجامعة مما اضطر الجامعة إلى إعلان تعليق الدراسة لحين  إيجاد حل للتفاوض مع المعتصمين.

فيديو قد يعجبك: