إعلان

تقرير بالشورى: محطات المعالجة أحد أسباب تلوث المياه

03:31 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

أكد النائب صفوت بكري عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشورى، اليوم، أن المواطن المصري يعاني من الفقر المائي حيث يصل نصيبه إلى 2.5 متر مكعب يوميا وهو أقل من الحد العالمي.

وقال: إن التقرير الصادر عن وزارة الإسكان أظهر المياه الجوفية أو الارتوازية يقدر مخزونها السنوى المتجدد بـ 2.7 مليار متر مكعب ويصل إلي 2.5 مليار متر مكعب في الوجه القبلي ويقدر هذا المخزون بـ 6 تريليون متر مكعب في الصحراء الغربية.
 
وأكد بكري أن محطات معالجة المياه هي أحد أطراف مشكلة التلوث حيث يوجد 200 محطة كبيرة و 801 محطة صغيرة و1580 محطة ارتوازية و 466 رافع مياه مشيرا إلي أن عدم الصيانة الدورية تسبب في المشاكل الأخيرة للمياه وخاصة في قرية صنصفط بالمنوفية.

ومن ناحيته أكد الدكتور عبد الغفار صالحين رئيس اللجنة أن المسئولين عن محطات المياه ينقصهم الكثير من التدريب والدقة في العمل حيث لم يعرف واحدا منهم مكان "المحبس العمومي "الخاص بإغلاق تدفق المياه مما يظهر الإهمال في غسيل المحطات وتعقيمها ووعد بتنظيم زيارات ميدانية مفاجئة للتأكد من تطبيق شركة المياه لمعايير السلامة على الخزانات المستخدمة في المحطات، مضيفا أن هناك 146 ألف كيلومتر من شبكات المياه أغلبها متهالكة ولا يجرى لها صيانة دورية أو غسيل منتظم.
 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان