إعلان

شراكة بين خبراء المياه من مصر و أمريكا لصالح 1.7 مليون مزارع

06:21 م الإثنين 24 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
شارك محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، ووالتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، بورشة العمل التي عقدت في نهاية الأسبوع الماضي لاستعراض نتائج جهود خبراء المياه في مصر والولايات المتحدة معا للمساعدة في الحفاظ علي المياه وإدارتها من أجل المزارعين المصريين.

وطبقًا للسفارة الأمريكية بالقاهرة، فإن المشروع الذي استمر لمدة 8 سنوات، ساعد علي تحسين كفاءة وإنتاجية المياه من خلال تحقيق اللامركزية في إدارة المياه بالوزارة علي مستوى المراكز، وعلي تعزيز مشاركة المزارعين من خلال تكوين روابط مستخدمي المياه الخاصة بالقنوات الفرعية التى يتم إدارتها بشكل ديمقراطي.

وقد أنشأ مستخدمي المياه في المناطق التي ينفذ فيها البرنامج شراكات مع مراكز إدارة المياه للمشاركة في معالجة بعض من مشاكل توزيع المياه وصيانة القنوات الفرعية والقضايا المتعلقة باستخدام المياه.

وقد قال والتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ان المشروع ''أدى إلى تحسين الكفاءة وتحقيق العدالة في توزيع المياه في القطاع الزراعي في مصر''.

وأضاف نورث ''إن نتائج برنامج الوزارة المتمثلة في إنخفاض تكاليف الصيانة وتحسين جودة المياه، فضلاً عن الاستجابة لمشاكل توصيل المياه في الوقت المناسب – أثرت إيجابيا علي حياة الملايين من المصريين''.

وقد استفاد 1.7 مليون من المزارعين في 13 مديرية في شرق الدلتا وصعيد مصر مباشرة من هذا البرنامج، حيث تمكنوا من ري أكثر من 42% من الأراضي الزراعية في مصر.

واوضحت السفارة الأمريكية أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في المستقبل، سيكون متمثل في مساعدة المزارعين المصريين علي زيادة دخلهم مع  ترشيد ورفع كفاءة استخدام المياه المستخدمة بهدف تعزيز الإمدادات الآمنة من الغذاء وتحقيق النمو الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان