إعلان

مرسي يلتقي الرئيس الفرنسي الثلاثاء القادم بنيويورك

10:34 م الجمعة 21 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):
  
أعلنت الرئاسة الفرنسية ''الجمعة'' أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيعقد جلسة مباحثات صباح ''الثلاثاء'' القادم مع الرئيس محمد مرسى وذلك بنيويورك حيث يشارك الرئيسان فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
  
وذكرالأليزيه - فى بيان صحفى صدر مساء اليوم الجمعة- أن الرئيس فرنسوا أولاند سيبدأ يوم ''الاثنين'' القادم زيارة تستغرق ثلاثة أيام بنيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .
 
ومن المقرر أن يصل أولاند مساء ''الاثنين'' القادم الى نيويورك حيث يستقبله الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في اطار عشاء عمل يقام بمقر اقامته.
 
 وأشار الاليزيه إلى أن أولاند سيجرى على هامش الاجتماعات لقاءات ثنائية مع عدد من الرؤساء والزعماء الدوليين من بينهم الرئيس مرسى، مضيفا أن مباحثات الرئيس الفرنسي مع القادة ستتركز على ملفي سوريا ومالي.

ووفقا للبيان الرسمى للرئاسة الفرنسية.. فإن أولاند سيجتمع أيضا صباح الثلاثاء، القادم بالرئيس محمد مرسى والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس النيجيري جودلاك جوناثان.
 
 كما يلتقى الرئيس الفرنسي بعد ظهر نفس اليوم مع نظيره التوجولى فور جناسينبجبي ورئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي.
 
ويلقى الرئيس الفرنسي كلمة للمرة الأولى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك فى الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي إلى الولايات المتحدة منذ توليه مقاليد الحكم فى البلاد بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية التى جرت فى شهر مايو الماضى.
 
كما يشارك أولاند في مؤتمر دولي حول منطقة الساحل بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة والذى سيركز على الوضع فى منطقة الساحل الأفريقي لاسيما دولة مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان