إعلان

خبير أمني:نريد إدخال المؤهلات العليا كأفراد أمنية

09:24 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن قرار الرئيس الدكتور محمد مرسي بتزويد الداخلية بطائرات مروحية إضافة إلى إجراءات الأمن فهم في حاجة ماسة للتكنولوجيا الحديثة من بينها تشغيل الطائرات، لكن ذلك لن يُعيد الأمن بصورة كاملة.

وأضاف علام خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''90 دقيقة'' الذي يُذاع على فضائية ''المحور'' أنه من الضروري إستغلال التكنولوجيا الحديثة في العمليات الأمنية منها التصوير المتقدم وأشعة الليزر، والأشعة التحت حمراء والتي تستخدم في حراسة الأماكن المفتوحة والواسعة.

وطالب علام بما أسماه ''ثورة للمجندين'' وإدخال حملة المؤهلات العليا في في أفراد تجنيد وزارة الداخلية خاصة وان المجندين الحاليين متدنيين الثقافة والحالة الإجتماعية والإقتصادية، موضحاً أنه قام بدراسة أكدت أن المجند يكلف الدولة ما بين 1000-1200 ج مصري شهرياً.

وتابع علام بأنه بإعطاء راتب شهري لحامل المؤهل العالي يصل لـ 1200 ج وفتح باب التطوع سيلتحق بالداخلية الكثير بعد توفير الدعم المالي من  جنود الأمن المركزي البالغ عددهم 119 الف وجنود الامن 220 الف.

وعلق على ''عودة عسكري الدرك'' مؤكداً أن الدوريات الراكبة أفضل بكثير من ذلك لأن عسكري الدرك على الطراز القديم يحتاج لملايين الأشخاص لحفظ الأمن بالشوارع مطالباً بضرورة وضع تشريع عاجل للمظاهرات، ومكافحة البطالة المصدر الرئيسي للبلطجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان