إعلان

إضراب ''بالساحل الشمالي'' ومسيرة للمطالبة بإقالة 16 لواء

06:04 م الإثنين 17 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت :هاجر حسني و نورا ممدوح :
دخل العاملون بجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، والتابع لوزارة الإسكان في إضراب عن العمل، ووقفة أمام الجهاز، للمطالبة بـ تثبيت العمالة المؤقتة والبالغ عددها 72 من إجمالي 286 عامل. 

هذا إلى جانب مطالبتهم بحقهم فى السكن الإداري بالمحافظة نظراً لانهم يقيمون في منطقة نائية بعيدة عن مقر العمل ''بحسب قولهم'' وما يكلفهم ذلك من وقت ومجهود مرهق يوميا ذهاباً واياباً.

وعلق أحد المضربين على أن الإدارة تستخدمه كمصايف وتحرم العاملين من السكن به كما أعلنوا احتجاجهم علي خصم نصف رواتبهم والتي كانت تصرف لهم في شكل حوافز وبدلات.

ومن ناحية أخرى طالب العاملون الاجتماع مع رئيس الجهاز اللواء محمد خاطر وعرض كافة مطالبهم إلا أنه رفض وهددهم بأنه سوف يرفع مذكرة ضد ثمانية منهم، متهماً أياهم بالتحريض علي الإضراب  في الوقت الذى أعلن باقي زملائهم المضربين عن تضامنهم مع زملائهم المحالين للتحقيق.

وعلى صعيداً متصل خرجت من أمام المحافظة بعد صلاة الظهر مسيرة دعا إليها ''اتحاد ثوار مطروح'' ويشارك فيها العاملين بالجهات المختلفة للمطالبة بإقالة 16 لواء يسيطرون علي كل المواقع في المحافظة، وأكدوا على ضرورة أن يعمل في هذه الأماكن المدنيين بدلا من عسكرة المحافظة بهذا الشكل على حد تعبيرهم.

فيديو قد يعجبك: