إعلان

سمير مرقص: لست ممثلا للأقباط في الرئاسة.. وإن لم نحقق أهدافنا سنرحل

07:34 م السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال سمير مرقص، مساعد رئيس الجمهورية لشؤون التحول الديمقراطي،  أنه ممثل للناشطين والحزبيين في مؤسسة الرئاسة، وإذا لم نحقق أهدافنا وما تم توليتنا لتحقيقه سنرحل، وأنا لست ممثلا للأقباط، لكن يجب أن يكون الأقباط ممثلين في مؤسسة الرئاسة  ولكن ليس طبقا ''للمحاصصة'' و ''الكوتة'' .

وأضاف مرقص، خلال مؤتمر له تحت رعاية ''هيئة الأقباط العامة'' عقد مساء اليوم السبت بأحد فنادق القاهرة، :'' أنا لا أرغب في أن أكون ممثلا الملف القبطي في مؤسسة الرئاسة، اختيار الفريق الرئاسي تم على أساس من الكفاءة، وأنا لي دراسات في المواطنة والطبقة الوسطى والتي أحاول أن تكون جزءا من علمي''.

ورأى مساعد الرئيس أن ثورة 25 يناير غيرت التاريخ، مؤكدا :'' لأول مرة تسقط الثورة الحاكم، فأسبح لا وجود لـ'' الفرعون''، انتهت الرئاسة الأبوية وأصبحت الرئاسة الآن مؤسسة وفريق يعمل بشكل متكامل''.

وأشار مرقص أن ثورة25 يناير هي احتجاج الطبقة الوسطى، كما أن السياسات الاقتصادية التي شهدتها مصر طوال فترة حكم مبارك تضررت منها الطبقة الوسطى.

وأكد مرقص أن نائب الرئيس أحمد مكي، يعد الآن لتأسيس مفوضية عليا للانتخابات لتشرف بشكل كامل على الانتخابات وتكون لها مصداقية واستقلالية  وغير مسيسة.

وعن جماعة الإخوان المسلمين قال مرقص: ''هم  أقلية منظمة ولا بد من التعامل معهم ولا يجب أن يكون الخلاف على أرض دينية ولكن على أرض سياسية، يجب أن يكون حديثنا حول العدل الاجتماعي والمواطنة وليس الاستقطاب الديني''.

يذكر أن هيئة الأقباط العامة، تأسست بعد ثورة 25 يناير بهدف الدفاع عن حقوق الأقباط وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية والسياسية.

سمير مرقص
سمير مرقص
سمير مرقص
سمير مرقص

فيديو قد يعجبك: