إعلان

الداخلية: التزمنا ضبط النفس مع مثيري الشغب خلال اشتباكات السفارة

10:30 ص السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :

 أكد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، أن الأمن التزم أقصى درجات ضبط النفس في تعامله مع العناصر المثيرة للشغب أثناء الأحداث في محيط السفارة الأمريكية ومروراً بإخلاء ميدان التحرير صباح اليوم السبت.

وقال جمال الدين - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم - ''إن إقدام قوات الأمن على إخلاء ميدان التحرير جاء بعد استنكار معظم القوى والتيارات السياسية والثورية للتصرفات غير المسئولة للعناصرالمتواجدة بمحيط السفارة الأمريكية، والتي تعد جرائم تعد وإتلاف من شأنها تعكير صفو الأمن العام''.

وأضاف أن الإخلاء جاء بعد إخفاق المبادرات المتتالية لإيقاف تلك الاعتداءات، وإنطلاقاً من التزام وزارة الداخلية بحفظ الأمن وحماية المنشآت المهمة والدبلوماسية والسفارات الأجنبية وفقا لإلتزامات مصر الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل.

كان جمال الدين تفقد موقع الأحداث بمديدان التحرير ومحيط السفارة الأمريكية؛ وذلك فى أعقاب قيام قوات الأمن بإخلاء الميدان من المحتجين والعناصر المثيرة للشغب.

وأكد على أن قوات الأمن التزمت أقصى درجات ضبط النفس خلال تعاملها مع تلك العناصر طوال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن جميع من تم إلقاء القبض عليهم خلال تلك الأحداث كان يتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم نحوهم قانوناً.

وأشاد جمال الدين بجهود رجال الشرطة خلال الأيام الماضية فى مواجهة تلك العناصر، وإصرارهم على آداء رسالتهم النبيلة فى حفظ المن والآمان على الرغم من الاستفزازات العديدة التى كانوا يلاقونها من قبل العناصر المثيرة للشغب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان