إعلان

اتحادات الكتاب العربية تدين الفيلم المسىء للرسول الكريم

03:17 م الجمعة 14 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :
 
أدانت اتحادات الكتاب العربية محاولات إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، والتى كان آخرها ذلك الفيلم السينمائى الذى تم إنتاجه فى الولايات المتحدة الأمريكية والمتضمن إساءة بالغة للدين الإسلامي ورسوله الكريم والمسلمين فى العالم أجمع.
 
وقال الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب - فى بيان له - ''إن احترام العقائد التى يدين بها مئات الملايين حول العالم هو انتهاك غير مقبول وغير شرعى لحقوق الإنسان، باعتبار أن حرية العقيدة من الحريات الأساسية التى نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومن ثم وجب احترامها ''.
 
وأضاف ''أن مثل هذه المحاولات لازدراء العقائد السماوية إنما يؤجج الصراع بين الأديان، مما يهدد السلام العالمي الذى نحن فى أشد الحاجة إليه فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ العالم، التى ازداد التعصب وانتشرت العنصرية وساد العنف بين أتباع مختلف الأديان والمذاهب''.
 
وذكر أن أدباء وكتاب الوطن العربي أعضاء اتحادات الكتاب العربية، يضعون المسئولية كاملة على عاتق الدولة الكبرى التى تعلن كل يوم التزامها بحفظ السلام العالمى ودعم حقوق الإنسان فى العالم أجمع.
 
واختتم البيان بالتأكيد على أن الدين الإسلامى ورسوله أكبر من أية إساءة كانت، ومحاولات الإساءة لأى منهما عن طريق التهجم المتعصب إنما ترتد إلى صدور أصحابها الذين تتزايد إدانتهم كل يوم فى مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: