إعلان

دراسة دولية: المصريون الأكثر قلقا على الاستقرار السياسي حول العالم

04:08 م الإثنين 06 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ):
أظهرت دارسة صادرة من مؤسسة نيلسن، الرائدة في تقديم المعلومات والأفكار، أن الاستقرار السياسي يمثل أكبر قلق لدى المصريين للربع الثالث على التوالي بنسبة 38%، مما يضع مصر على قمة أعلى عشرة دول لديها هذا الاهتمام على مستوى العالم.

وأوضحت أن الإقتصاد هو ثاني أكبر سبب يقلق المجيبين على الاستفتاء في مصر بنسبة 30% تلاه في المرتبة الثالثة الأمان الوظيفي بنسبة 29% بينما يهتم 15% من المجيبين بارتفاع الأسعار.

وأشارت إلى أن ثقة المستهلك بين المصريين المجيبين عبر الإنترنت وصلت إلى 103 نقاط في الربع الثاني من 2012 بارتفاع 6 نقاط عن الربع الأخير، منوهة إلى أن الارتفاع يعد أعلى ارتفاع في منطقة الشرق الأوسط، وأعلى نسبة سجلها المؤشر بين المصريين منذ بدايته في 2005، وأضافت أن صعود المؤشر فوق المائة نقطة يضع مصر ضمن مجموعة الدول الأكثر تفاؤلا بالمستقبل.
ونوهت الدراسة أن مؤشر ثقة المستهلك في الإقتصاد حول العالم هبط 3 نقاط ليصل إلى 91 في الربع الثاني من 2012 مرتفعا بنقطتين مقارنة بنفس الفترة من 2011 ، وأشارت إلى ارتفاع ثقة المستهلكين في الإقتصاد في41 في المائة من الأسواق العالمية التي تم قياسها بواسطة نيلسن مقارنة بنسبة 68 فى المائة ارتفاع في الربع السابق.

كما تراجعت الثقة بالربع الثاني من عام العام الحالي في 26 سوقا من إجمالي 56 سوقا حيث ارتفعت في 23 سوقا، واستقرت عند معدلها في 7 أسواق.

ومن جانبه قال الدكتور فنكاتيش بالا، كبير الإقتصاديين في مجموعة كامبريدج، التي تمثل جزء من نيلسن:'' يسير المستهلكون بحذر واضح فيما يتعلق بنوايا الإنفاق لديهم فلقد فقدت ثقة المستهلك القوة الدافعة في الربع الثاني حيث أثرت الأحداث العالمية التي تتضمن أزمة المنطقة الأوروبية المتزايدة إلى جانب معدلات النمو المتباطئة في الصين، والهند علي الأسواق المالية، وأحوال المستهلكين في أجزاء عديدة من العالم مما كان له أثر في كبح زمام نوايا الإنفاق والاستهلاك''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان