إعلان

ياسين يكشف عن محاولته وضع مادة بالدستور تضمن الرعاية للشباب

05:20 م السبت 04 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

كشف الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب عن محاولته وضع مادة في الدستور الجديد لأول مرة في تاريخ مصر تؤكد حق الشباب في توفير الرعاية المتكاملة لهم من قبل الدولة ، وضمان مشاركتهم السياسية، وتفعيل دورهم في برامج التنمية الشاملة تقديرا لدورهم في قيام ثورة 25 يناير وللحفاظ على هذا الدور وتنميته.

وأوضح ياسين - عقب اجتماعه في أول أيام عمله بالوزارة اليوم السبت مع وكلاء الوزارة ومديري العموم - أنه يسعى بالتنسيق مع العامري فاروق وزير الرياضة لإدراج هذه المادة بالتواصل مع لجنة الحريات المختصة بصياغة الدستور لعرضها على الجهات المختصة قبل يوم الثلاثاء المقبل بما يضمن تضمينها في دستور مصر الجديد.

وشدد وزير الشباب على ضرورة عدم التجاهل الدستوري للشباب الذى فجر ثورة 25 يناير، وأهمية إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يواجهها منذ فترة ومنها البطالة وضعف المشاركة السياسية ..لافتا إلى أن دستور 1971 لا يتضمن أية مادة واضحة خاصة بالشباب وهو ما سعى إلى تداركه فور توليه مهام منصبه والتنسيق مع وزير الرياضة لإدراج مادة خاصة بالدستور للشباب والرياضة.

وأكد ياسين على أن اكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات بكل محافظات مصر ورعايتهم ستكون ضمن أولى اهتمامات وزارة الشباب العائدة من جديد، وتحقيق الاستفادة الكبرى من المنشآت الشبابية لتقديم الأنشطة المتنوعة لكل شباب وفتيات مصر.

فيديو قد يعجبك: