إعلان

الرئيس مرسي يسلم رئاسة قمة دول عدم الانحياز لأحمدى نجاد اليوم

07:39 ص الخميس 30 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (أ ش أ )

وصل إلي طهران صباح اليوم الخميس الرئيس محمد مرسي في زيارة الى إيران تستغرق عدة ساعات يلقي خلالها كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية لقمة عدم الانحياز التي تبدأ أعمالها في وقت لاحق اليوم.

ويقوم الرئيس مرسي بتسليم رئاسة القمة التي تترأسها مصر حاليا إلي الرئيس الايراني التي تتسلم بلاده رئاسة القمة في دورتها الجديدة.. يرافق الرئيس مرسي وفدا يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو.

ومن المقرر أن يفتتح المرشد الأعلى للثورة الإيرانية اية الله على خامنئي أعمال قمة دول عدم الانحياز في دورتها السادسة عشرة التي تختتم أعمالها غدا/الجمعة/ بإقرار الزعماء المشاركين في القمة بيانها الختامي.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للقمة الرئيس محمد مرسي لأول مرة لرئيس مصري منذ تراجع العلاقات بين البلدين في عام 1979.

كما يشارك في اعمال القمة الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي وصل إلى طهران امس /الأربعاء/ بعد تراجعه عن قراره بمقاطعة القمة.

ويلقي الرئيس مرسي كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية ثم يقوم بتسليم رئاسة القمة التي ترأستها مصر خلال الثلاث سنوات الماضية الى الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد التي تتولى بلاده رئاسة القمة للسنوات الثلاث القادمة.

وكان الرئيس محمد مرسي قد اختتم زيارته للصين التى استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها مع عدد من المسئولين الصينيين وعلى رأسهم الرئيس الصيني هو جينتاو ونائبه شي جين بينغ ورئيس مجلس الدولة ''رئيس الوزراء'' ون جيا باو، وأيضا رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ''رئيس البرلمان''وو بانغ قوه، حيث بحث معهم مختلف سبل التعاون ودعم العلاقات بين الجانبين وكيفية تطويرها إلى مستويات أعلى لفتح مجالات أرحب.

وخلال زيارته شهد الرئيس مرسى ونظيره الصيني التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون بين البلدين فى عدة مجالات اقتصادية واستثمارية وسياحية.

كما حضر الرئيس افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني، والذى شارك خلاله الوفد الكبير من الوزراء ورجال الأعمال المرافقين لسيادته خلال الزيارة، بحضور عدد كبير من الشركات والمستثمرين الصينيين.. كما زار الرئيس مدينة التكنولوجيا الفائقة بالعاصمة بكين، واختتم زيارته بلقاء بأبناء الجالية المصرية فى الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان