إعلان

رشدي: أطالب بوقف تنفيذ الحكم ضد نجلاء وفا

11:48 ص الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):
ذكرت الخارجية المصرية اليوم الأربعاء أن السفير محمود عوف سفير مصر في الرياض ، والسفير على العشيرى قنصل مصر العام في جدة التقيا أمس بالأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية ، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة بالمصريين في السعودية.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم الخارجية بأن عوف أثار قضية المواطنة المصرية نجلاء وفا ، حيث طلب تدخل الوزير شخصيا لوقف تنفيذ حكم الجلد الصادر بحقها ، كما أثار قضايا تتعلق بمواطنين مصريين آخرين صدرت أحكام لصالحهم من المحاكم السعودية ، كما أثار السفير العشيرى قضايا تتعلق بالمواطنين فى دائرة اختصاص القنصلية، حيث طلب إلغاء قرار إبعاد بعض المواطنين وتمكينهم من البقاء في المملكة لاعتبارات أسرية، وقد وعد وزير الداخلة السعودي بدراسة جميع تلك الطلبات والعمل على تلبيتها.

ووفقا للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان فإن السلطات السعودية احتجزت وفا عام 2009 ، بسبب خلافات تجارية مع أميرة سعودية ، وفي عام 2011 صدر عليها حكم بالحبس لمدة خمس سنوات و500 جلدة.

وأضافت المنظمة ، أن السلطات السعودية بدأت في تنفيذ عقوبة الجلد بحق وفا ابتداء من نهاية مايو الماضي ، حيث جلدت بداخل سجن الملز 300 جلدة ، بواقع 50 جلدة أسبوعيا ، وتوقف الجلد خلال شهر رمضان، ويتوقع استئنافه في أي لحظة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان