إعلان

بالصور.. استمرار الاصابات بقرية ''صنصفط''.. وسيارات مياه لأهالي القرية

06:31 م الأربعاء 22 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:
استمر العشرات من أهالى قرية ''صنصفط'' التابعة لمركز منوف، بمحافظة المنوفية، والتى حدثت بها مأساة الاثنين، بعد إصابة الآلاف من أهالى القرية بنزلات معوية، على الوحدة الصحية بالقرية ومستشفى حميات منوف ولكن بأعداد تقل عن اليومين السابقين.

وأكد الدكتور أيمن محمد، من أهالى القرية، أنه ما زال هناك تردد من أهالى القرية المصابين على الوحدة الصحية ومستشفى حميات منوف ولكنها قلت عن اعداد أول وثانى يوم للإصابة، مضيفا أن هناك خوف من جانب الأهالى فى شرب المياه، حيث اتجه أهالى القرية إلى شراء مياه من خارج القرية لأنها القاسم المشترك فى جميع حالات الإصابة.

وأشار أن هناك تواطؤ وتخاذل من المسئولين فى الإفصاح عن سبب الإصابات وتحليل العينات التى تم أخذها من مياه الشرب بالقرية، مضيفا أن نجلته أصيبت بنزلة معوية حادة ''قيء وإسهال وسخونية''، وتم نقلها إلى الوحدة الصحية وإعطائها مسكنات ولكنها لم تعمل على شفائها وتم الرجوع للوحدة الصحية مرة أخرى، مطالبا بتوفير العلاج الفعال وليس مسكنات.

وأشار أن القرية بها عيادات متنقلة وسيارات إسعاف، وتم استخدام مركز الشباب المجاور للوحدة الصحي كمستشفى ميدانى للمساعدة فى علاج المصابين واسعافهم، موضحا أنه ما زال هناك تردد على مستشفى حميات منوف من الأهالى واحتجاز العشرات، ومازالت الأعداد الموجودة نحو 65 حالة من أهالى القرية، وهناك حالات تستتجيب للعلاج ويتم إخراجها من المستشفى.

وعلى الجانب الأخر، صرح المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، أنه تم توفير سيارات مياه لأهالى القرية للشرب وتم إرسالها للقرية صباح الأربعاء، وتم الإعلان عن توافر المياه التى تم إرسالها إلى القرية عن طريق مكبرات الصوت بعد أن أحجم الأهالي عن استخدام المياه الواصلة إلى منازلهم عبر شبكة المياه الحكومية وغيرها من خطوط المياه الواصلة إلى القرية.

كما تم الإعلان عن قطع المياه عن القرية من الشبكة الرئيسية، الأربعاء، بعد أن قرر المحافظ وقف العاملين بها عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق.

في الوقت نفسه واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين بمغص وقئ شديدين من القرية الى مستشفى حميات منوف، فيما واصلت 4 عيادات متنقلة تابعة لوزارة الصحة عملها بالتنسيق مع الوحدة الصحية بالقرية.

واستمر إغلاق المحطة الثانية للمياه بالقرية وهي محطة أهلية أنشئت بالجهود الذاتية.

 استمرار الاصابات بقرية صنصفط وسيارات مياه لأهالي القرية
 استمرار الاصابات بقرية صنصفط وسيارات مياه لأهالي القرية
 استمرار الاصابات بقرية صنصفط وسيارات مياه لأهالي القرية
 استمرار الاصابات بقرية صنصفط وسيارات مياه لأهالي القرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان