إعلان

صحيفة سعودية: قرارات ''مرسي'' ''لبنة'' جديدة في مسيرة التحول الديمقراطي بمصر

12:08 م الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):
نوهت صحيفة (عكاظ) السعودية في افتتاحيتها، اليوم الثلاثاء، بالقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس محمد مرسي، بوصفها ''لبنة جديدة'' في مسيرة التحول الديمقراطي في مصر، معربة عن أملها في أن تصب هذه القرارات في صالح الاستقرار الداخلي والخارجي وأن تنعكس على أمن ورفاهة المواطن المصري.

وقالت الصحيفة ''نؤمن بأن مصر هى صمام الأمان في كثير من قضايا المنطقة ، فضلا عن دورها المؤثر كلبنة أساسية في قلب الأمتين العربية والإسلامية ، لذا نتطلع مع كل تطور جديد على الساحة السياسية المصرية ، إلى مصر جديدة تخرج من حالة الانشغال بالداخل إلى المشاركة الفاعلة للوصول بالمنطقة إلى مرحلة الاستقرار''.

ووصفت (عكاظ) القرارات التي أصدرها مرسي بأنها تأتي في مرحلة صعبة تتطلب من المصريين جميعا تقديم المصلحة الوطنية على ما سواها ، والعمل على تعزيز مسيرة التحول الديمقراطي لمصر نحو حكومة مدنية تمثلها جميع شرائح وفئات المجتمع المصري للوصول إلى فضاء مستقر ولحمة وطنية قوية يسودها الوئام، في إطار استكمال أهداف ثورة 25 يناير وتطوير مؤسسات الدولة.

وأعربت الصحيفة عن أملها أن تكون القرارات الجديدة في الاتجاه السليم نحو إدارة البلاد من خلال الرئيس المنتخب ومجلس الوزراء المكلف، بما يضمن استقرار مصر وإحداث تغيير إيجابي في حياة المواطن المصري.

وتمنت الصحيفة أن يزيل قرار الرئيس مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل الشعور الذي لازم البعض بوجود ازدواجية في السلطة طرفاها الرئيس المصري المنتخب والمجلس العسكري، وهذا يقود إلى أهمية سعي الرئاسة في المرحلة المقبلة نحو إيجاد دستور جديد يتم التوافق عليه شعبيا.

فيديو قد يعجبك: