إعلان

وعلى رأسهم وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي ورئيس الاركان الفريق عنان .

12:07 م الإثنين 13 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

تباينت تعليقات وسائل الاعلام اللبنانية تجاه قرارات الرئيس محمد مرسى التى اصدرها امس بإلغاء الاعلان الدستوى المكمل وتعيين نائبا للرئيس واحالة العديد من القادة العسكريين الى التقاعد وعلى رأسهم وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي ورئيس الاركان الفريق عنان .

وأكدت الصحف الصادرة اليوم أن قرارات الرئيس مكنت مصر من تثبيت دعائم الدولة المدنية والتخلي عن الازدواجية فى الحكم ما بين الرئيس المنتخب والمجلس العسكري، واعتبرت القرارات بمثابة تكريس لسلطة الرئيس المدني والتأكيد على انه هو الرئيس الذى يحكم مصر.

وقالت صحيفة "الأخبار" إن قرارات الرئيس مرسى تشير بوضوح "أنه الرئيس"، وهى عبارة بات بإمكان الرئيس المصري قولها بكل ثقة، ابتداء من يوم أمس، بعدما أحال المجلس العسكري، إلى التقاعد ليصبح ممسكا بجميع السلطات في البلاد .

وأشارت الى انه بينما كانت أنظار المصريين مركزة على سيناء لمتابعة تفاصيل العملية العسكرية، الأولى من نوعها، التي يشنها الجيش المصري على الحدود مع إسرائيل منذ 1973، أعاد الرئيس المصري الحدث إلى قلب العاصمة ، بعدما فاجأ الجميع بإصدار قرارات إحالة المجلس العسكري وقيادته إلى التقاعد.
من جانبها، قالت صحيفة "السفير" إن قرارات الرئيس مرسي تنهي ازدواجية السلطة، ووصفت هذه القرارات بالمفاجئة للرأي العام ، وأضافت:" إنها بدت أشبه بانقلاب سياسي أنهى دستوريا وقانونيا ازدواجية السلطة بين مؤسستي الرئاسة والجيش" .

في نفس السياق، أبرزت صحيفة "النهار" ما أكده الرئيس محمد مرسى، عندما قال إن هذه القرارات لم تكن موجهة ضد شخصيات أو مؤسسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان