إعلان

حكومة ظل شباب الثورة : مبادرة '' وطن نظيف ''بروباجندا إعلامية''

05:31 م الجمعة 27 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:
وصف الدكتور علي عبد العزيز رئيس وزراء ''حكومة شباب ظل الثورة'' مبادرة '' وطن نظيف'' التي أعلن عنها رئيس الجمهورية  الدكتور محمد مرسى بأنها ''بروباجندا إعلامية'' تهدف إلى إيهام الرأي العام بأن الرئيس يفعل شيء ما.

واعترض عبد العزيز على ما وصفها بـ ''النظرة الضيقة'' التي تضمنتها المبادرة من إشراك المواطنين في تنظيف الشوارع وعدم الحديث عن مؤسسات الدولة المسئولة عن ذلك.

وقال لمصراوي '' المبادرة كفكرة ليست سيئة، ولكن المغالطات التي تتخللها هي التي تفسدها''، موضحاً '' نحن لم ننتخب مرسى كي يدفع بالمواطنين للنزول وتنظيف الشوارع في حين تأخذ هيئات ومؤسسات مسئولة عن ذلك ملايين في مقابل لا شيء''، على حد قوله.

وأضاف أنه ''لو استمر المواطنين في التنظيف اليوم وغداَ ماذا عن باقي الأيام؟!''،  كما تساءل مستنكراً '' هل مشروع النهضة يعنى أن يحل كل مواطن مشاكله بنفسه؟''.

واستطرد ''لو كانت هذه المبادرة محاطة بدراسات وآليات وخطط مرتبطة بمؤسسات الدولة المخصصة لذلك،  لكنا دعمناها بدلاً من اقتصارها على اشراك المواطنين لمجرد '' هوجة إعلامية''.

وتابع عبد العزيز بأن مبادرة '' وطن نظيف'' لم يكن أول ما يتوقع الشعب أن يفعله د. مرسى في ظل تواجد الكثير من المشكلات الأكثر خطورة  مثل '' الثوار المعتقلين، والقصاص للشهداء، وأموال البلاد المهربة''، في ظل إمكانية قيام أي صفحة على الفيسبوك بإطلاق هذه المبادرة.

كما أكد أن معظم  من سيشارك في المبادرة سيكون من جماعة الإخوان المسلمين ليظهروا المبادرة بالناجحة، ومحاولة لإظهار وجود إنجازات لمرسى في خطة الـ 100 يوم، والتي قال عبد العزيز بأنه حتى الآن ينفذ مشروع '' بروباجندا الـ 100 يوم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان