إعلان

تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة اعتبارًا من 2013

06:39 م الثلاثاء 17 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور جمال العربي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم اعتباًرا من العام القادم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة ليصبح سنة بدلاً من سنتين.

وأوضح أن الصف الثاني الثانوي سيكون عاديا، على أن يكون الصف الثالث هو التخصص سواء (علمي علوم أو علمي رياضة) بالنسبة للقسم العلمى، وبالنسبة للأدبى سيكون الصف الثالث (آداب وفنون، وآداب إدارة أعمال)، منوها بأن النظام الجديد سيحقق تواجد الطلاب بالمدارس حيث سيتم احتساب 10 درجات من المجموع للحضور والسلوك.

وأشار العربي، في تصريح له خلال استقبال الدكتور كمال الجنزوري رئيس حكومة تسيير الأعمال اليوم الثلاثاء أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية،  إلى أنه سيتم فتح باب التنسيق للقبول بالجامعات أو المعاهد العليا اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف وزير التعليم أنه في إطار وضع نظرة مستقبلية من الحكومة الحالية للحكومة القادمة بمختلف القطاعات، فقد تم وضع رؤية خطة مستقبلية لتطوير قطاع التعليم لتكون تحت نظر الحكومة القادمة.

وأكد على أهمية وجود فكر استراتيجي لتطوير التعليم بمصر من خلال جهة تخطط للعملية التعليمية متمثلة بالمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، موضحًا أن تعديل القانون 139 الذى سيناقشه مجلس الوزراء في اجتماعه القادم يأتي في هذا الإطار.

كان رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري قام بتكريم أوائل الثانوية العامة والشهادات الفنية وتوزيع شهادات التقدير وأجهزة الكمبيوتر عليهم في احتفال حضره وزير التربية والتعليم جمال العربي والاتصالات محمد سالم.

فيديو قد يعجبك: