إعلان

جامعة الإسكندرية تناقش إنشاء فرع لها بمطروح لتعزيز التعاون مع ليبيا

09:04 م الثلاثاء 17 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا

ناقش مجلس عمداء جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة، قرار إنشاء فرع لها بمطروح لتعزيز التعاون العلمى مع  ليبيا، موضحًا أن التخصصات والبحوث التى سيتضمنها الفرع ستركز على المجالات المرتبطة باحتياجات البيئة خاصة مجالات الطاقة المتجددة وتحلية المياه.

وشدد المجلس على أهمية دعم توجه الجامعة لانشاء فروع بالخارج وذلك فى إطار الاتفاقيات مع ماليزيا ولبنان وكينيا وأثيوبيا وإقليم كردستان العراق, إلى جانب تطوير الفروع التى تم إنشاءها بالعاصمة التشادية أنجامينا وجنوب السودان .

وأوضح أن الاشراف الأكاديمى والإدارى واعتماد منح الشهادات العلمية سيكون لجامعة الاسكندرية كما أن جميع أعضاء هيئة التدريس سيكونون من كليات جامعة الاسكندرية , لافتًا إلى أن هناك فروع يمكن بـدء الدراسة بها اعتباراً من العام الدراسى القادم مثل فرعى ماليزيا ولبنان. 

وأشار المجلس إلى أن الجامعة تستقبل نهاية الأسبوع الجارى وفداً بريطانياً يضم أعضاء من جامعة ليفربول والمركز الثقافى البريطانى للتعاون مع الجامعة وجمعية رجال الأعمال فى إنشاء مركز لتأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال برامج لرفع القدرات بما يحقق متطلبات سوق العمل يلتحق بها الطلاب خلال الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان