إعلان

أزمة المرور تؤخر محاكمة المتهمين في أحداث محمد محمود

11:36 ص الثلاثاء 17 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-  محمد الصاوي وأحمد الشرقاوي:
تأخرت جلسة محاكمة المتهمين فى أحداث محمد محمود والمتهم فيها 379شخصا، بسبب غياب عضو اليمين فى المحكمة والظروف المرورية التى تعيشها البلاد .

تواجد أهالى المتهمين خارج القاعة ورددوا هتافات تطالب ببراءة ذويهم ورفعوا لافتات مكتوب عليها الحرية لمعتقلى الثوار.

يذكر أن عدد المتهمين فى هذه القضية هو أكبر عدد من المتهمين فى تاريخ القضاء المصرى، هو ما اضطر قوات الـتأمين  المكلفة بحراسة المحكمة لانشاء قفص اتهام مساحته تتعدى 250 متر أى ثلث القاعة، والاستعانة بـ300 أمين شرطة بزى مدنى.

كانت هيئة التحقيق القضائية في أحداث مصادمات شارع محمد محمود، قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وتوصلت التحقيقات في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.

وقد أجرت هيئة التحقيق في هذه الوقائع تحقيقات مكثفة منذ الخامس من شهر ديسمبر العام الماضي. وقد تم إرسال أوراق القضايا محل الاتهام الي محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسات لمحاكمة المتهمين والمقرر انعقادها بجلسة اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان