إعلان

سكرتير محافظ الإسكندرية يحمل الداخلية مسئولية العقارات المنكوبة

11:30 م الثلاثاء 17 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

أمرت نيابة غرب الإسكندرية الكلية بإخلاء سبيل سكرتير عام محافظة الإسكندرية، اللواء خيرى حماد، بعد التحقيق معه في واقعة عقارات الإسكندرية المنكوبة.

و كانت النيابة قد أمرت باستدعاء سكرتير عام محافظة الإسكندرية؛ للاستماع لأقواله بخصوص كارثة انهيار 4 عقارت بحارة البطرية بالمنشية مما أدى إلى مقتل و إصابة العشرات.

و ألقى حماد بمسؤولية انهيار العقارات و سقوط العديد من القتلى و المصابين على وزارة الداخلية، حيث اتهما بالامتناع عن تنفيذ قرارت الإزالة التي أصدرتها المحافظة ضد العقار، مشيرًا إلى أن المحافظة تقوم بإصدار قرارت الإزالة، و تخطر الداخلية بذلك و لكن تنفيذ تلك القرارات لا يتم.

و كانت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية قد أمرت بحبس المتهم محم.م.إ 50 عاما أحد ملاك العقار المتسبب في انهيار عقارات الإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة القتل و الإصابة الخطأ و إقامة مبان بدون ترخيص، مما أسفر عن مصرع أكثر من 20 شخصًا و إصابة 9 آخرين.

و أمرت النيابة بصرف رئيس حي الجمرك، عبد الرحمن الجزار، مؤقتًا على ذمة التحقيقات، الذى أكد في أقواله أن الحى أصدر قرارات إزالة للعقار، و حرر المخالفات، و أخطر الجهات المعنية بذلك.

فيديو قد يعجبك: