إعلان

التأسيسية: نقف على واحدة مسافة من الجميع ونحترم أحكام القضاء

04:37 م الإثنين 16 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سمير الحملاوى:
عقدت الجمعية التأسيسية للدستور مؤتمرا صحفيا، اليوم الأثنين، بمقر مجلس الشورى لعرض أهم ما تم التوصل إليه من أعمال للجمعية فى صياغة بنود الدستور المصرى الجديد.

وقال وحيد عبد المجيد المتحدث الرسمى باسم الجمعية أن أعضاء التأسيسية اتفقوا على إنتظار حكم محكمة القضاء الإدارى بشأنها غدا، مشيرا إلى أن التأسيسية تقف على مسافة واحدة من الجميع وتحترم أحكام القضاء ولا تريد أن تستبق ما تتناوله المحكمة واللجنة ستتابع الجلسة مع الشعب.

وأشارت الدكتورة منال الشوربجى عضو الجمعية التأسيسية أن الجمعية ليست طرفا فى الصراع بين السلطات وحريصة على احترام أحكام القضاء ، مضيفة أن لجنة نظام الحكم والسلطلات العامة تناقش صلاحيات رئيس الجمهورية وجميع السلطات ولم تتوصل الى إتفاق بعد.

ومن جهته أكد الدكتور أيمن نور عضو اللجنة التأسيسية خلال المؤتمر أنه لا تعارض بين تصديق الرئيس محمد مرسى على قانون مجلس الشعب بخصوص التأسيسية وبين القضية المنظورة أمام محمكمة القضاء الادارى .

وأضاف أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وعضو الجمعية التأسيسية، أن هناك مقترحات كثيرة مطروحة بشأن القوات المسلحة ويتم مناقشتها بجدية، مشيرا إلى أنه تم التوافق على نسبة 80 % من المواد المقترحة، وجميعها خاصة بشئون الجيش ومناقشة الميزانية.

يأتى ذلك قبل يوم واحد من نظر محكمة القضاء الإدارى الطعون على قانون اللجنة التأسيسية للدستور والتى شكلها البرلمان.

 

 المؤتمر  الصحفي للجمعية التأسيسية للدستور
 المؤتمر  الصحفي للجمعية التأسيسية للدستور
 المؤتمر  الصحفي للجمعية التأسيسية للدستور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان