إعلان

مشادات بين فلول الوطني والتيارات الدينية في اجتماع التأسيسية بالغربية

07:17 م الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

شهد اجتماع قيادات محافظة الغربية بأعضاء اللجنة الدستورية مساء اليوم  الأحد،  مشادات كلامية بين فلول الحزب الوطنى السابق والتيارات الدينية والسياسية الحاضرة حيث اعترض شباب الثورة على حضور بعض رموز الحزب الوطنى مما أدى الى زيادة حدة الاشتباكات بين الحاضرين تناول فيها الحاضرين الالفاظ والاشتباكات الكلامية وقامت اللجنة بتهدئت الوضع لاستكمال الجلسة مرة أخرى.

أكد المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية  أن الدستور يجب عن أمال وتطلعات المصريين فى المسنتقبل وأن دور اللجنة التأسيسية وضع دستور يضم كافة مطالب وشرائح طوائف المجتمع المصري .

ورأى محافظ الغربية ان المرحلة الراهنة التى تشهدها الدولة المصرية تتطلب دستورا توافقيا يتناول كافة قضايا وأهداف الأمة بما يتوافق مع مصالح ورؤي تهدف إلي بناء مؤسسات الدولة والحفاظ على استقرار الوطن خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف الدكتور أيمن علي  عضو اللجنة التأسيسية للدستور أن لجنة الدستور تجري لقاءات مع شرائح وطبقات من الشعب المصري المتعددة والهدف من كتابة الدستور هو التعبير عن الملايين من المصريين لافتا ان الهدف من جولات اللجنة بمختلف محافظات الجمهورية هو نقل أصوات أبناء الأمة .

وشدد " علي " أن الجمعية التأسيسية تقوم بالدور وطني بعيد عن التيارات الدينية أو السياسية بشرط أن تقوم بجهد يتبنى فكرا واقعيا وذلك بتقديم الدستور فى موعدها للجماهير، مبينا أن اعضاء اللجنة التأسيسية ستحترم حكم المحكمة الدستورية الذي سيصدر غدا الثلاثاء بكل إيجابية من أعضاء الجمعية الأساسيين والاحتياط .

وأقر بأن اللجنة التأسيسية عقدت أكثر من 40 جلسة للمناقشة كافة ضوابط الدستور وسط إحساس وطني لكافة أعضاء التأسيسية فى سبيل بناء روح وحس وطني يراعي صعوبة المرحلة التى تمر بها الأمة فى الوقت الراهن .

وصرح نيافة الأنبا بولا عضو اللجنة التأسيسية للدستور وأسقف كنيسة طنطا وتوابعها أنه له الشرف بعضوية اللجنة التأسيسية معبرا عن شعوره الطيب حيال أعضاء اللجنة الممثلة للجمعية التأسيسية مبينا أن صياغة أى مادة بصفة تأسيسية تبتدىء فى المرحلة الأولي داخل مطبخ اللجان يتبعه لجنة صياغة المادة الدستورية، ثم إلى مادة التعديل الدستوري يليها العرض على أعضاء اللجنة لصياغتها بصيغة دستورية بأن تكون فى صورة دستورية وآخرها هو التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية للدستور.

وأشار "بولا"  أن هناك  إعلام ملون يثير نوع من القضايا تتجه إلى زعزعة واختلافات بين أعضاء التأسيسية وعلى الرغم من ذلك يربط بين الأعضاء علاقة المحبة والمودة فى سببل رفعة الوطن ومن أهم نتائج الاجتماعات التأسيسية هو الحوار البناء بين أعضاءها الراغبين فى بناء دولة تحقق أمال ورغبات جميع أبناء الوطن الواحد .

وأوضح الدكتور عمرو عبد الهادي عضو اللجنة التأسيسية للدستور أن هناك هيكل تنظيمي تم اختصاصه للعمل داخل اللجنة التأسيسية للدستور تم تقسيمها إلى 6 لجان نوعية قائمين بأعمالهم اولها لجنة المقومات الأساسية ولجنة نظام الحكم والسلطات العامة ولجنة الحقوق والحريات والواجبات العامة ولجنة الأجهزة الرقابية ولجنة الحوارت الاجتماعية,مؤكدا  أن جميع أعضاء التأسيسية خلعوا عباءتهم السياسية خارج جلسات الجميعة المنعقدة للوقوف على بنود ومواد للدستور تحقق العدالة والمساواة بين طوائف وعنصار النسيج الوطني الواحد حفاظ على مستقبل الأجيال القادمة .

فيديو قد يعجبك: