إعلان

المرزوقي يستقبل صباحي بقصر القبة..ويهديه إحدى مؤلفاته

03:33 م السبت 14 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

استقبل الرئيس التونسي منصف المرزوقي، حمدين صباحى، المرشح الرئاسي السابق، ظهر اليوم السبت، بقصر القبة، حيث استعرضا القضايا التي تهم الشعبين التونسي والمصري وجهود التحول الديمقراطى في البلدين.

وأكد صباحى خلال اللقاء أن كل القوى الوطنية ستشارك الرئيس في بناء الوطن والمجتمع لاستكمال أهداف الثورة، سواء عن طريق مؤسسات الدولة أو القوى السياسة وأحزاب المعارضة، والتى يتشرف بكونه واحدا منهم، مؤكدا على أهمية تحقيق العدل الاجتماعى من أجل القضاء على الفقر.

كما أبدى الرئيس التونسى رؤيته حول حتمية التصدي لبقايا النظام السابق والتي تشكل قوى الثورة المضادة في مصر، حتى لاتعرقل مسيرة التحول الديمقراطى .

فيما اتفق الرئيس المرزوقي و صباحي على أهمية تحقيق المشاركة الوطنية، وعدم إنفراد تيار واحد بالهيمنة على مؤسسات الدولة مستبعدا باقى التيارات، حيث أن الجميع شركاء في الوطن،  والمشاركة الفعالة تؤهل تونس أو مصر لاختصار الطريق الصعب، وفي مصر قال صباحي :''أن هذا الطريق سيبدأ بصناعة دستور يعبر عن كل المصريين ويضع أساس لدولة مدنية ديمقراطية ملك لكل المصريين.

وعبر الرئيس منصف المرزوقي عن إحساسه بروح ''عبد الناصر''، التي تجسدت في ثورتي تونس ومصر، بأهدافها التى نادى بها ناصر ممايزيد عن النصف قرن، فيما قال صباحي أن ثورة 25 يناير أعادت روح عبد الناصر وسبقتها ثورة تونس .

وفي نهاية اللقاء دعا الرئيس التونسي حمدين صباحي إلى زيارة تونس وأهداه أحد مؤلفاته، ويذكر أن الدكتور منصف المرزوقى يحمل دكتوراة فى الطب، وله عدة مؤلفات بالعربية والفرنسية فى الطب والسياسة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان