إعلان

260 ألف مصري بالخارج صوتوا في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

11:22 ص السبت 09 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت وزارة الخارجية، إن عدد المصريين بالخارج الذين صوتوا في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة حتى أمس الجمعة قبل يوم واحد من غلق باب التصويت اليوم (السبت) بلغ نحو 260 ألف ناخب، ولازالت سفارة مصر بالرياض تتصدر قائمة الناخبين بأكثر من 63 ألف ناخب، مشيرة إلى ان أعمال الفرز سبتدأ فور غلق باب التصويت مساء اليوم.

وأضاف الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن سفارة مصر في الكويت جاءت في المرتبة الثانية بعد الرياض، بنحو 55000 صوت ، ثم جدة 48000 صوت، والدوحة 15100 صوت، ودبى 13500 صوت، وأبو ظبى 13300 صوت، ومسقط 4450 صوت.

بينما ظلت القنصلية المصرية في نيويورك في المرتبة الأولى لأكبر لجنة خارج الدول العربية، بعدد أصوات قارب على 4000 صوت، تليها مونتريال وميلانو بقرابة 3300 صوت لكل منهما، بحسب رشدي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن سفارات وقنصليات مصر في الخارج سوف تستمر في استقبال بطاقات اقتراع المواطنين في الخارج، سواء بالبريد أو باليد، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وتبدأ أعمال الفرز عقب غلب باب التصويت بحضور مندوبي المرشحين ووسائل الإعلام المرخص لها من جانب اللجنة العليا للانتخابات.

ولفت رشدي إلى أنه قد تم رصد استمرار محاولات تكرار التصويت في عدد من اللجان بالخارج ، حيث ضبطت قنصلية مصر في لوس أنجلوس 10 حالات للتصويت بالبريد رغم سابق قيام أصحابها بالتصويت بأنفسهم في مقر القنصلية ، كما ضبطت سفارة مصر في أبى ظبى ثلاث حالات لتكرار التصويت بالبريد، رغم سابق إرسال نفس الأشخاص مظاريف الاقتراع بالبريد أيضا، وقد تم استبعاد كل تلك الأصوات المكررة وتحرير محاضر بالواقعة.

 

اقرأ أيضا:

سباق انتخابات الرئاسة يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان