إعلان

الجمعة.. محاكمة شعبية لمبارك بالتحرير و3 رسائل للعسكري والإخوان والثوار

05:13 م الأربعاء 06 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة عبد المنعم:

أقامت نقابة المحامين ظهر اليوم مؤتمراً بمقرها للإعلان عن أسباب المحاكمة الشعبية لمبارك بالتحرير والتي من المقرر لها يوم الجمعة القادمة، حضره عدد من القوى السياسية، والحركات الثورية، والجبهة الحرة للتغير.

وأكد  خلاله عصام الشريف عضو الجبهه الحره للتغير، على أن الجمعة القادمة ستكون بإسم"محاكمة النظام"تحت رئاسة المستشار محمد الدماطي بمشاركة طارق إبراهيم وأسعد هيكل ومحسن أبو سعده والشهود في المحاكمة الإعلامية جميلة إسماعيل ووالدة الشهيد خالد سعيد وميري دانيال أخت قتيل أحداث ماسبيرو مينا دانيال وأحد محامين أحداث عبارة السلام وسنرسل ثلاثة رسائل الأولي للمجلس العسكري بعنوان " تعلم الدرس من المخلوع "،  والثانية للإخوان المسلمين بعنوان " لديكم فرصة تاريخية للإنحياز للثوار والثورة "، وثالثة للشعب بعنونا " شاركوا في محاكمة المخلوع ".

وأشار الشريف أن المجلس العسكري يعد إستمرار لحكم مبارك وليس لديه نيه في تسليم السلطة؛ لذلك نقوم بعد المحاكمة الشعبية بإعلان مجلس رئاسي مدني والقصاص لقتلة الشهداء.

و قال محمد الدماطي وكيل أول نقابة المحامين " أن المحاكمة الشعبية المقرر لها الجمعة القادمة بميدان التحرير ستكون إمتداد لحكم النقض لإعادة محاكمة مبارك، ونجليه، والعادلي، وأعوانه مرة أخري.

مشيراً إلى أن السبب في المحاكمة الشعبية هو الأحكام الصادرة على مبارك، ونجليه والعادلي، ومساعديه من قبل المستشار  أحمد رفعت.

ورفض الدماطي التعليق على الحكم الصادر من قبل المحكمة، مؤكداً على أن الحكم قد جاء وفقاً للمستندات المتاحة، وهذا ماجاء في نص الحكم فالنيابة أوضحت أن أدلة القضية قد طمست أيام الثورة، منوهاً إلى أن الأجهزة المعاونة قد أخفت أدلة الإتهام في القضية.

مشيراً إلى  أن المحاكمة الشعبية ستحاكم مبارك ونجليه والعادلي وأعوانه علي ماصدر من مبارك منذ توليه الحكم حتي تخليه عنه في عدد من الجرائم، منها مقتل الألاف في عهده، بالإضافة إلى عدد من  قضايا الفساد المالي والسياسي.

اقرا ايضا :

قاضي محاكمة مبارك: ''لم نعول علي شهادة الشهود في حكمنا''

 

فيديو قد يعجبك: