إعلان

''العربي'' يسرد انجازات ''التعليم'' في مؤتمر الثانوية العامة

12:08 م الإثنين 04 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي حليم :

بشكل لافت للنظر استغرق جمال العربي وزير التربية والتعليم الجزء الأكبر من وقت المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في سرد انجازات الوزارة خلال فترة توليه للحقيبة الوزارية، بالرغم من أن المؤتمر عقد خصيصا لعرض خطة امتحانات الثانوية العامة.

وأرجع الوزير خلال سرده لإنجازاته سبب القصور في العمل في الوزارة- أن وجد- إلى تراجع الإمكانات المادية بالوزارة، فضلا عن ان هناك قطاعات كاملة بالوزارة تحتاج لإعادة هيكلة برمتها.

وعن امتحانات الثانوية العامة قال الوزير إن الوزارة تعمل على قدم وساق خلال الفترة القادمة، من أجل خروج امتحانات الثانوية العامة في أفضل صورة، وأنه تم نقل اللجان الانتخابية القريبة من المناطق الساخنة التي تشهد تظاهرات أو اعتصامات في القاهرة والمحافظات .

كما قال الوزير أنه تم إصدار توجيهات إلزامية لواضعي الامتحانات ألَّا تخرج الامتحانات بمرحلتيها عن الكتاب المدرسي، ودليل التقويم مؤكدًا أنه في حال وجود سؤال خارج عن المنهج سيتم التعامل مع الأمر بمنتهى الحزم لضمان حق الطالب في الحصول على درجته الحقيقية.

وأضاف الوزير أن أعداد الطلاب التي تخوض امتحانات الثاوية العامة هذا العام 442157 طالب بالمرحلة الأولى للثانوية العامة و 419829 طالب بالمرحلة الثانية، وأن عدد لجان النظام والمراقبة  11 لجنة، وأن عدد لجان الامتحان على مستوى الجمهورية بلغ 1475 لجنة منهم 4 لجان بالسجون، ولجنة واحدة بالمؤسسة العقابية، و23 لجنة للمكفوفين.

ومن جانبه صرح الواء حسام أبو المجد لـمصراوي على هامش المؤتمر أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة أمر وارد في حال تصاعد الأحداث في البلد بالشكل الذي يصعب معه تأمين الامتحانات من قبل قوات الجيش أو الشرطة، مشيراً إلى أن هذا التأجيل قد يحدث بشكل إقليمي داخ المحافظات وليس شرطاً أن يحدث في الجمهورية كلها.

وأضاف أبو المجد أنه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 6 مليون جنيه لشراء الاحتياجات الخاصة بدعم الاستراحات في المديريات المختلفة بـ6000 سرير وملحقاته، و6 مليون أخرى لشراء أجهزة كمبيوتر وطابعات للجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

اقرأ ايضا:

''العربي '': زيادة مرتبات المعلمين قبل إعلان الموازنة العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان