إعلان

العريان: البرلمان لايزال قائماً ولنعطي مرسي فترة سماح

12:34 ص الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سلمى عرابي:

قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية و العدالة و عضو مجلس الشعب المنحل، أن أداء البرلمان المنتخب انتقد في موجاتٍ من غضب، وهجماتٍ شرسة، إلا أنه ظلم كثيراً.

وأكد في تصريحات لبرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، اعتراض البرلمان على الحكومة في كثير من المواقف، إلا أنهم لم يكونوا سلطة تنفيذية، ولم يكن لديهم إلا الاعتاض.

وعن الإنجازات التي حققها المجلس في تلك الفترة الوجيزة، قال: ''لقد قمنا بتفعيل 10 قوانين لأول مرة في تلك الفترة الوجيزة، أهمها تثبيت 750 ألف عامل، والحولات الصفراء، والتأمين الصحي لأكثر من 5 مليون مرأة معيلة،ورفض حالة الطوارئ''.

وفيما يخص معايير محاسبة الرئيس محمد مرسي، أشار العريان إلى أن ال 100 يوم الأولى، هي فترة سماح، فلندع الرئيس الجديد يتعرف على الأجواء الجديدة.

وأكد أن الأولويات التي يهدف إلى تحقيقها الرئيس محمد مرسي عقب تسلمه للسلطة، تتمثل في عودة الأمن إلى ربوع البلاد، وتوفير رغيف الخبز، والنظافة، وحل أزمة المرور، والبنزين، مشيراً إلى أنه سيقوم بالاجتماع مع الخبراء المتخصصون في تلك المجالات، لتلقي أثرها على أرض الواقع، بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد العريان أنه يثق في قدرات الدكتور محمد مرسي، وعقليته الإداريه والمستنيرة، بالإضافة إلى إخلاصه لعمله، مؤكداً على وجوب مساندة الشعب له، في إطار تحقيق الجزء الأول من مشروعه النهضوي.

وعن  قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب، أوضح أنه يتمنى أن يقضي الحكم غداً بإعادة الترشح فقط على ثلث المجلس، والذي قضي بعدم دستوريته، بالإضافة غلى أداء الرئيس المنتخب القسم أمام هذا البرلمان المنتخب، قائلاً: ''البرلمان لا يزال قائماً ولا يحق للمشير الإقرار بعدم دستوريته''.

اقرأ أيضًا:

الزند: الرئيس لا يمكنه القفز على أحكام الدستورية لآن القوانين ''مش زى البطيخ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان