إعلان

بالصور.. الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل

03:41 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلى:

نظم عشرات المتظاهرون بميدان الثورة  بالمنصورة وقفة احتجاجية أمام مبني ديوان عام محافظة الدقهلية اعتراضًا على الإعلان الدستوري المكمل .

شهدت المظاهرة أسلوب جديد استخدمة شباب حركة 6 أبريل بالمنصورة للتعبير عن الاستياء والرفض باستخدام  الصفارات والفوزيلا وغطيان أواني الطعام.

وانضم للمتظاهرون مسيرة للإخوان المسلمين من الجمعية الشرعية بعد مرورها بشارع بورسعيد مرورا بشارع الجمهورية والمختلط ووصولاً لميدان تحرير المنصورة حيث ردد المتظاهرون بالصفارات تارة وبالشعارات تارة أخري: يلا أرحل يا مشير .. يسقط يسقط حكم العسكر .. أحنا الشعب الخط الأحمر.

وتتواصل التجمعات في التوافد علي الميدان ليصل عدد المتظاهرين حتى الآن ما يقارب من 10 آلاف مشارك أغلبهم من الأخوان وحركة 6 أبريل وبعض شباب الحركات الثورية.

وقال خطيب مسجد النصر أكبر مساجد المنصورة إن التيار الإسلامي تركوا الشارع وانشغلوا بجمع الغنائم مما أعطي فرصة للفلول في الالتفاف علي الثورة للعودة مرة أخري مستغلين الفرقة والانقسام التي يعيشها الشارع المصري.

وألقي خطيب المسجد اللوم علي المجلس العسكري في محاولاته السيطرة علي الشرعية في أصدارة للدستور التكميلي ليتسبب معه حالة الغليان الحالية التي تسود المجتمع، قائلاً: أذكركم أنكم من قام بتحمل المسئولية لإدارة البلاد طوال تلك المرحلة وساهمتم في الحافظ علي الثورة، وعليكم أن تحافظوا علي الشرعية، ووجه رسالة للشعب المصري بالأخذ بركائز الإسلام بالاعتصام بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا والتوحد في مواجهة المخططات لضرب هذه الوحدة وخلق الفتن وإطلاق الشائعات ...

وأكد أحمد موافي المنسق الإعلامي لحركة شباب 6 ابريل بالمنصورة أن الإعلان  أشبه بانقلاب عسكري، مضيفا أن الرئيس القادم سيكون مجرد واجهة لحكم العسكر فقط لأنه لا توجد صلاحيات حقيقية له مما يؤدي الي تدخل المجلس العسكري في الأمور السياسية مرة أخري.
 
وأضاف أن سرقة السلطة التشريعية من البرلمان المنتخب وإعطاءها للمجلس العسكرى يعد انقلابًا على الإرادة الشعبية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة الدستور من أتباع المجلس العسكرى لكي تضع دستور تفصيل للعسكر لإعطائهم امتيازات خاصًة يسمح لهم بالتحكم بالسلطة والاحتفاظ بالمميزات والاقتصاد السري للعسكر.

 

أقرأ ايضا :

مشادات بين شباب الإخوان وثوار الدقهلية بعد هتافات مناوئة لـ''الجماعة''

الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل الآلاف يتظاهرون بالمنصورة ضد الإعلان الدستوري المكمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان