إعلان

شاهين: لم أذهب لمستشفى المعادي و''بلاش الكلام اللي بيسخن الرأي العام''

07:55 م الأربعاء 20 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد الحكيم:

نفى اللواء ممدوح شاهين -عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة- ذهابه إلى مستشفى المعادي العسكري المحجوز به الرئيس السابق حُسني مبارك، سواء أمس الأربعاء، أو اليوم، مؤكداً على أن مبارك محبوس ولا يمكن زيارته إلا بتصريح خاص من النيابة العامة.

وأبدى شاهين استيائه خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحقيقة" المذاع على فضائية "دريم2" من تناقل شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية خبر عار تماماً عن الصحة عن ذهابه لمبارك في المعادي مضيفاً "لم ألتق بجماعة آسفين يا ريس ولم أذهب لمستشفى المعادي وبلاش الكلام اللي بيسخن الرأي العام".

وطالب شاهين المصريين الذهاب إلى أعمالهم غداً دون الخوف من أي أعمال عنف على الإطلاق مؤكداً على أن المجلس العسكري لا علاقة له بالتدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية.

وحول الإعلان الدستوري المكمل قال شاهين: "أن الاستعانة بالقوات المسلحة من قبل الرئيس القادم له مهمات محددة، ورئيس الجمهورية يعلن الحرب بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعدم وجود مجلس تشريعي، ولو أن الجمعية التأسيسية أصدرت مواد لا تحقق مصلحة الوطن العليا يجوز لرئيس الجمهورية أو مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو رئيس المحكمة الدستورية الطلب من الجمعية لإعادة النظر بها وإذا لم تستجيب لهم الحق للجوء إلى المحكمة الدستورية وهو ليس أمراً جديداً وإنما هو موجود.

وتابع شاهين، "رئيس الجمهورية سيأخذ كل الصلاحيات التي يمارسها المجلس الأعلى ولا يمكن إعطاء صلاحيات التشريعية إطلاقاً لأنه لا يمكن إعطاء الرئيس القادم السلطة التشريعية والتنفيذية لكن مبارك كان يحصل عليها بالمادة 108 من الدستور وهذه المادة غير متواجدة بالإعلان الدستوري".

وأضاف اللواء ممدوح شاهين أن المرحلة القادمة لن تشهد أي صدام ما بين المجلس العسكري والرئيس القادم مبدياً تفاؤله ومؤكداً على أن حل مجلس الشعب كان حلاً قانونياً ولم يكن بتدخل المجلس العسكري ومصلحة الوطن تقتضي التوافق حالياً.

وأوضح شاهين أن الرئيس السابق مبارك تم التحقيق معه وقد صدر قرار منذ أن تولى المشير محمد حسين طنطاوي قيادة البلاد بعدم مغادرة أي مسؤول خارج البلاد من أجل اجتثاث جذور الفساد وتم تهيئة المناخ التشريعي إلى أن جاء قرار المحكمة الدستورية.

وقال شاهين أيضاً "أرجو عدم الافتراء على المجلس العسكري لأنه ليس ضد الشعب المصري وإنما من الشعب وإلى الشعب .. رحمة بالشعب المصري ورحمة بالمجلس العسكري ونريد النهوض بالبلد".

وفي نهاية حديثه أشاد بالإعلامي وائل الإبراشي قائلاً "أنت سيادتك من الإعلاميين البارزين المحبوبين وأنفى ما تم نشره في صحيفة الشروق أو شبكة "سي إن إن" الأمريكية التي تدعي زيارتي لمبارك في المستشفى العسكري بالمعادي".

اقرا ايضا:

اللواء ممدوح شاهين لـ ''سي ان ان'': مبارك لم يمت إكلينيكياً

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان