إعلان

صحيفة أمريكية :الحكم ''المبهم'' على مبارك فتح الباب على مصراعيه للاستئناف

10:20 م السبت 02 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ :

رصدت مجلة فورين بوليسي الأمريكية ردود فعل المصريين فى اعقاب الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي والتى اشتهرت اعلاميا بمحاكمة القرن، مشيرة إلى تباين الأراء بين أفراد الشعب المصري ما بين مؤيد للحكم ومعارض له.

وقالت المجلة أن الخطاب المنمق الذى استهل به قاضى المحكمة قبل النطق بالحكم وتأكيده على فساد نظام مبارك على مدى 30 عاما، بث بارقة أمل فى نفوس أهالى الشهداء غير أنه تضارب مع الحكم المبهم الذى فتح الباب على مصراعيه للاستئناف.

وأشادت المجلة بأسلوب القاضى أحمد رفعت الثابت فى تعامله مع الجلسة التى وصفتها بأنها كانت على ''صفيح ساخن'' غير أنها -المجلة- أعتبرت أن كلمات رفعت ''الشعرية'' لم
تنجح فى تهدئة غضب المتظاهرين المطالبين باعدام الرئيس السابق وكل من تلوثت أيديهم بدماء شهداء ثورة 25 يناير ، لافتة إلى توافد المئات من المتظاهرين للاعتصام فى ميدان التحرير احتجاجا على الحكم الذى صدر بحق مبارك والعادلى فضلا عن تبرئة نجلى مبارك ومعاونى العادلى.

وأكدت المجلة أن هذا الحكم يعد بمثابة رسالة قوية للرئيس المصري القادم ، والذى يجب ان يعى جيدا تنامى النضج الديمقراطى لدى الشعب المصري وقدرته على التمييز جيدا بين الرئيس الذى يعمل فى مصلحة الوطن ومن يعمل لمصلحته الشخصية.

وأشارت المجلة إلى أن تبرئة مساعدى العادلى من شأنه إثارة موجة جديدة من الجدل لدى الشارع المصرى.

اقرا ايضا:

اتحاد المصريين بأوربا : الحكم على مبارك فى صالح ''مرسي'' ويجب تأجيل الانتخابات

فيديو قد يعجبك: