إعلان

ائتلاف ثوار مصر يطالب الرئيس القادم برفض الإعلان الدستوري وإلغاء الضبطية القضائية

06:00 م الإثنين 18 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي :

دعى ائتلاف ثوار مصر الشعب المصرى لرفض الإعلان الدستورى المُكمّل الذى أصدره المجلس العسكرى أمس، مُطالباً إيّاه بالتحرك لإعلان هذا الرفض بشكل قطعى، مؤكداً على ضرورة رفض رئيس الجمهورية المنتخب للإعلان أيضاً.

وطالب الائتلاف فى بيانه الصادر اليوم، الرئيس المنتخب برفض أداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا وأن يصرّ على أدائه أمام البرلمان المُنحلّ، بالإضافة إلى ضرورة قيامه بإصدار قرار فوري بإعادة التشكيلات العسكرية إلى الثكنات وإلغاء قرار الضبطية القضائية وإعادة هيكلة الشرطة بشكل يحترم حقوق المواطنين.

وشدد الائتلاف على مطالبته للرئيس بضرورة العفو عن كل المدنيين المحبوسين عسكريّاً، وتشكيل لجنة للتحقيق فى كل الجرائم التى ارتكبت فى حق الثوار ومُعاقبة قتلة الشهداء، كما طالبوه بإلغاء كل الترتيبات الاستثنائية التى تقيّد من الحقوق الديمقراطية وعلى رأسها تجريم حق الإضراب.

و أضاف الائتلاف على ضرورة قيام الأحزاب والحركات السياسية والنقابات الرئيسية بتشكيل جمعية تأسيسية توافقية لتمنع المجلس العكسرى من أخذ فرصة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، كما طالبوا بتشكيل''مجلس قيادة ثورة'' يكون صوت الثورة الأوحد.

وقد أوضح محمد عطيه المتحدث الإعلامى باسم الائتلاف ، أن رفضهم للإعلان الدستورى مؤّكد، مُضيفاً أنه لم يتحدد بعد مشاركة الائتلاف بمليونية الغد التى دعت لها حركة 6 إبريل وأعلنت النزول بها جماعة الإخوان المسلمين، لرفض الإعلان الدستورى المُكمّل.

حيث أكد عطيه فى تصريحات خاصة لـ''مصراوى'' على أن كل ذلك سيتحدد بالاجتماع الذى سيعقد مساء اليوم بين عدد من القوى والائتلافات السياسية مثل '' الجبهة الحرة للتغيير السلمى، وحركة شباب كفاية، وثورة الغضب الثانية، وتحالف القوى الثورية''.

اقرأ أيضا :

دعوى لوقف الإعلان الدستوري المكمل الصادر من '' العسكري ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان